وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نحو مئة شخصية اجتمعوا في بيت لحم لبحث الوضع الراهن وتشكيل الحكومة

نشر بتاريخ: 19/02/2011 ( آخر تحديث: 19/02/2011 الساعة: 23:38 )
بيت لحم- معا- التقى نحو مئة شخصية اعتبارية وتنظيمية وسياسية وبلدية ومجتمعية في مدينة بيت لحم للبحث في تطورات الوضع الراهن وافاق المرحلة المقبلة.

ومن بين الحضور وزراء سابقون واعضاء قيادات تنظيمية وبلدية وقادة في الطوائف ونشطاء تنظيم وكوادر شبابية، التقوا في قاعة كريستال بالمدينة وبحثوا في الفيتو الامريكي والموقف العدائي الامريكي للشعب الفلسطيني لصالح الاحتلال واكد الحضور على صمود الرئيس وجددوا ثقتهم بان اي قيادة فلسطينية لن تفرط بالحقوق والثوابت.

كما حيا الحضور موقف الرئيس ابو مازن الرافض للضغوطات الامريكية والاسرائيلية، وبحثوا ايضا في تأثير ما يحدث في الوطن العربي على القضية الفلسطينية.

وفي الختام اوصى الحضور القيادة بتوفير الفرص اللازمة لطاقات بيت لحم وضرورة تمثيلها في الحكومة الجديدة لما لها من قدرة على البناء والنشاط لا سيما من ابناء الطوائف المسيحية والاهتمام بالتراث المسيحي للمدينة ووزارة السياحة.

وأكد عدد من الشخصيات والفعاليات الوطنية في مدينة بيت لحم على الالتفاف وراء القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس، وقال المجتمعون والذين بلغ عددهم ما يزيد عن ستين شخصية من المدينة انهم يقدمون الدعم الكامل للقيادة الفلسطينية في استمرارها بطرح قانون ادانة الاستيطان.

وقال عضو لجنة الصياغة عن لقاء الفعاليات والشخصيات الوطنية نافز الرفاعي ان المجتمعين طالبوا بضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني والعمل بجدية وإخلاص لوقف الانقسام واعادة اللحمة والمتابعة لكل ما يحدث في الوطن العربي لما له من تأثير على القضية الفلسطينية، وأضاف الرفاعي لراديو بيت لحم 2000 بأن اللجنة المجتمعة طالبت بضرورة اختيار عدد من الوزراء من ذوي الكفاءة وأن يكونوا على قدر من المسؤولية للنهضوض بالواقع الفلسطيني.

كما وأكد المجتمعون على ضرورة النهوض بالقطاع السياحي والمساعدة على بناء الفنادق، من أجل نقل الاهتمام السياحي من مدينة بيت لحم إلى كافة أنحاء فلسطين، إضافة إلى أن تشتمل الخطة السياحية توفير فرص عمل من أجل مكافحة البطالة، إضافة إلى استشارة فعاليات بيت لحم من أجل اختيار وزير للسياحة لارتباطه في مدينة بيت لحم.

هذا وتم تشكيل لجنة تحضيرية ولجنة صياغة من أجل عقد لقاءات دورية لتتابع وتناقش كافة هموم المحافظة، من أجل النهوض وتطوير عمل المحافظة وتوفير الخدمات للمواطنين.