وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا يدين الموقف الامريكي العدائي للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 20/02/2011 الساعة: 09:26 )
نابلس- معا- عقد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا اجتماعا للهيئة بالمحافظة لمناقشة الوضع الداخلي والوضع السياسي والانتخابات المحلية والتشريعية والرئاسية والمجلس الوطني المزمع اجراؤها في تموز وايلول المقبلين. وقد ترأس الاجتماع الدكتور سليمان حمدان.

وقرر الاجتماع تشكيل لجان لحصر العضوية ولجنة لاعداد التحضير للمؤتمر ولجان اخرى وقد تم تحديد الموعد المبدئي لمؤتمر المحافظة يوم الجمعة 432011.

وناقش الاجتماع الانتخابات المحلية وتم تشكيل لجنة لمتابعة جميع مراحل الانتخابات كما قرر الاجتماع خوض الانتخابات في قائمة حزبية ومشاركة شخصيات مهنية ومستقلة قادرة على ادارة المجالس البلدية والمحلية بمهنية وشفافية قادرة على تقديم الخدمة المميزة للمواطن الفلسطيني ملتزمة بمنظمة التحرير وبرنامجها السياسي.

وطالب الاجتماع حركة حماس في قطاع غزة القبول بالانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني لفتح المجال امام الشعب الفلسطيني للتعبير عن ارادته وختيار ممثليه في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ شعبنا لاننا احوج ما نكون الان الى الوحدة الوطنية للصمود والتصدي لمخططات الاحتلال والابتعاد عن الفئوية والمحاصصة والقبول بالاخر.
وبخصوص الوضع السياسي فقد ادان الاتحاد الديمقراطي فدا معارضة الولايات المتحدة وفرض الفيتو على مجلس الامن ومنعه من ادانة الاستيطان والاحتلال.
قائلا: اننا في فدا ندرك تماما بان هذا القرار يضاف الى 43 قرارا سابقا وقفت الادارات الامريكية المتعددة في مجلس الامن لتمنع صدورها وكانت القرارات لمصلحة القضية الفلسطينية ان هذا الموقف ليس مستهجنا ولا مستغرب من الولايات المتحدة التي دوما تدعي بالديمقراطية وحرية الشعوب. وهي في الحقيقة ترعى الاحتلال والاستيطان وقهر الشعوب واستعبادها. كما اننا نثني على الدور الذي قامت به اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورفضت كل الاملات الامريكية لوقف القرار وعدم طرحه للتصويت.