وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب والشعبية يدينان الانحياز الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 20/02/2011 الساعة: 09:44 )
غزة-معا- دان حزب الشعب الفلسطيني والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعطيل الولايات المتحدة الأمريكية قرار يدين الاستيطان الإسرائيلي في مجلس الأمن الدولي، معتبرا ذلك انحيازا فاضحا للسياسة الإسرائيلية العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني، كما يعزز من فقدان الثقة بالإدارة الأمريكية وبرعايتها لأي مفاوضات فلسطينية إسرائيلية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من الجبهة الشعبية برئاسة محمد مكاوي القيادي المركزي في الجبهة إلى مقر حزب الشعب الفلسطيني بمحافظة رفح، لتهنئة الحزب بالذكرى التاسعة والعشرون لإعادة تأسيسه، وقد كان في استقبالهم عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب تيسير أبو خضرة وعدد من قياديي الحزب في المحافظة .

وأشاد الطرفان بموقف القيادة الفلسطينية الرافض للطلب الأمريكي بعدم تقديم قرار إدانة الاستيطان الإسرائيلي في مجلس الأمن الدولي، معتبرين ذلك تطور هام في أداء القيادة الفلسطينية يستجيب للإرادة الشعبية الرافضة للسياسة الأمريكية المنحازة للاحتلال الإسرائيلي والمتواطئة مع جرائمه.

وأكد الطرفان على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية، وعلى أن تتصاعد وتيرة الضغط الشعبي في الضفة الغربية وقطاع غزة من اجل إجبار كافة الأطراف على تحقيق هذا الهدف، كما أكدا على ضرورة تعزيز دور الجماهير الفلسطينية في معركة الكفاح الوطني، داعين إلى تعزيز صمودها وتسهيل أمورها الحياتية، وتعزيز المقاومة الشعبية القادرة على تجنيد اكبر عدد من القطاعات الاجتماعية للانخراط فيها .

وعلى صعيد أخر طالب الطرفان بوقف كافة الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون في الضفة وغزة، وذلك بالتقيد بنصوص القانون الفلسطيني وبمتطلبات تعزيز الديمقراطية والحريات العامة وفي المقدمة منها حرية العمل السياسي والإعلامي والحريات الفردية، ووقف كافة أشكال الاعتقال السياسي، وفرض صيغ أيدلوجية محددة على المجتمع ومؤسساته .

من ناحيته هنأ وفد الجبهة الشعبية حزب الشعب بذكرى إعادة تأسيسه، مشيدا بدور الحزب التاريخي وبجهوده الوطنية والوحدوية، وبمواقفه الجريئة في التصدي للانقسام وتبعاته المدمرة، متمنيا للحزب التقدم في مسيرته الوطنية والاجتماعية بما يخدم أهداف شعبنا الفلسطيني، وفي المقدمة منهم جماهير الفقراء والكادحين وكافة الفئات المهمشة.