وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة نابلس تعلن انشطتها لعام 2011

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 20/02/2011 الساعة: 10:32 )
نابلس -معا- عقدت سكرتاريا لجنة العلاقات العامة في محافظة نابلس اجتماعها الدوري واستعرضت فيه خطة عملها للعام 2011، اضافة الى اجراء تقييم ومراجعة لانشطة اللجان التخصصية المنبثقة عن اللجنة الام وخطط عملها للعام 2011 استنادا الى الخطة العامة للجنة.

وبهذا الصدد استمع اعضاء السكرتاريا الى التقييمات المرفوعة من اللجان الاربعة، وهي لجنة الانشطة، ولجنة قاعدة المعلومات، ولجنة التدريب، ولجنة الاعلام. وبعد مناقشة تلك التقارير اقرت السكرتاريا رفع التوصيات والقرارات التي تم التوافق عليها الى محافظ نابلس اللواء جبرين البكري بصفته رئيس اللجنة، ليصار بعدها الى عقد الاجتماع الموسع للجنة العلاقات العامة واعادة تجديد اللجان وانتخاب مسؤوليها.

واما البند الثاني الذي كان مدرجا على جدول اعمال لجنة السكرتاريا فتمثل في برنامج لجنة العلاقات العامة للعام 2011 حيث تم الاتفاق في السكرتاريا على وضع خطط تنفيذية مربوطة بسقف زمني للتنفيذ .

وبهذا الصدد كشف منسق لجنة العلاقات العامة زياد عثمان ان اللجنة قد وضعت تصورا متكاملا للانشطة الرئيسية التي قررت لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة نابلس اقامتها خلال هذا العام، مضيفا ان اقرارها منذ الان من قبل اللجنة ومصادقة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري عليها سيمكن اللجنة من العمل بطريقة منهجية ومدروسة وعلى اساس خطة واضحة بعيدا عن الارتجال والعشوائية.

وبهذا الصدد فقد اوضحت سكرتاريا العلاقات العامة ان عجلة العمل المؤسساتي بدات بالدوران منذ بداية العام حيث تتولى لجنة العلاقات العامة التحضير ليوم المستهلك الفلسطيني والمؤتمر الاول لحماية المستهلك الفلسطيني الذي سيعقد في محافظة نابلس في جامعة النجاح الوطنية بالشراكة مع جمعيات حماية المستهلك في المحافظات الفلسطينية ومجلس حماية المستهلك.

اما المشروع الثاني والذي انطلقت بداياته الاولى فيتمثل في "اطلاق الخارطة السياحية لمحافظة نابلس" بعد اقرارها والمصادقة عليها من قبل محافظ نابلس اللواء البكري والتي ستركز على الأماكن السياحية في المحافظة ستشكل دليلا باهم الاماكن التي يمكن التسوق فيها او الاماكن السياحية و التاريخية التي يمكن للسواح زيارتها والتوجه اليها ومن المعروف ان مثل هذه الخارطة تعد مسالة حيوية لنابلس التي تمتاز بمواقعها الاثرية و التاريخية هذا وسيتم انجازه هذه الخارطة في شهر نيسان المقبل بالشراكة مع المؤسسات والوزارات والهيئات المعنية و المختصة في المحافظة .

كما وتضمنت الخطة ايضا اقامة مركز استعلامات سياحي لمحافظة نابلس والذي يهدف الى تقديم خدمة الدليل السياحي من معلومات وخرائط خاصة بمحافظة نابلس للسائح ، واوضحت سكرتاريا اللجنة ان هذا المركز الخدماتي يعد اكثر من مهم لمحافظة نابلس لانه سيساهم في جذب المزيد من السواح الى المحافظة وسيجدوا الخدمة جاهزة لديهم دون عناء كبير ، وسيتم البدء بتنفيذه قريبا بعد ان اعطى محافظ نابلس موافقته على الانطلاق بالمشروع وسيتم تنفيذه ايضا بالتعاون مع كل الجهات والمؤسسات ذات الصلة .

كما توقفت سكرتاريا لجنة العلاقات العامة امام مهرجان الكنافة والصابون النابلسي الأول والذي سيقام في شهر تموز القادم وسيركز هذا المهرجان على صناعة الكنافة والصابون باعتبارهما من اشهر المنتجات التي تميزت بها مدينة نابلس عبر التاريخ وبالتالي فان هدف المهرجان هو التاكيد على تسويقهما كماركة تجارية مسجلة لنابلس .

وعلى هامش المهرجان سيتم اقامة مجموعة من الفعاليات الثقافية و الفنية والفلكلورية .

كذلك تتضمن الخطة تنفيذ فعالية "العالم في نابلس" والذي يعتمد اساسا على عرض فعاليات ثقافية وفنية للعديد من دول العالم التي ستشارك في هذا المعرض والهدف منه جلب المزيد من الزوار والسياح سواء من محافظات الوطن او من الخارج الى المدينة وتحقيق تواصل ثقافي ما بين هذه البلدان وما بين الشعب الفلسطيني بشكل سلس وحيوي من خلال العروض الفنية والثقافية التي ستقام في المعرض وسيتخلل المعرض زاوية فلسطين والتي ستضم اهم وابرز المواضيع والقضايا التي تميز كل محافظة من محافظات الوطن .

واقامة ليالي نابلسية، يقدم خلالها الفن الشعبي والفلكلور الفلسطيني ايضا سيكون احد البرامج الدائمة على جدول اعمال اللجنة والذي سينطلق مع بداية الصيف القادم وسيتم على شكل ليالي متنوعة كل ليلة تشكل نشاطا مستقلا وقائما بذاته.

وشدد اعضاء لجنة السكرتاريا على اهمية عقد مؤتمر فلسطين للعلاقات العامة الثاني في محافظة نابلس، وذلك من اجل تكريس هذا النشاط الحيوي بشكل دوري وقد وضعت السكرتاريا تصورا لاقامة هذا المؤتمر خلال شهر تشرين ثاني القادم. اضافة الى اقرار فكرة افتتاح سوق البساتين في مدينة نابلس لعرض المنتجات المحلية وتنظيم فعاليات ثقافية وتراثية.

هذا واثنى محافظ نابلس اللواء جبرين البكري على برنامج اللجنة وصادق عليه بصفته رئيسا للجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة نابلس، مشيرا الى ان هذا البرنامج الطموح يحتاج الى جهد منظم ومركز منذ بداية العام كي نصل الى كل نشاط من الانشطة المذكورة ونحن في اتم الاستعداد وفي جاهزية كاملة ، مضيفا انه ومن موقعه كمحافظ سيعمل على توفير كل ما تتطلبه تلك الانشطة من دعم لان نفعها سيعود في نهاية المطاف على المحافظة كلها ولان هذه الانشطة تقام على اساس مبدا الشراكة الواسعة مع مختلف القطاعات المجتمعية في المحافظة .
وقد أقرت سكرتاريا العلاقات العامة الخطة ورفعتها للهيئة العامة للعلاقات العامة للمصادقة عليها واقرارها.