وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام ورشة عمل في نادي اهلي قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 20/02/2011 الساعة: 10:44 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- نظم نادي أهلي قلقيلية صباح يوم الجمعة ورشة عمل بالتعاون مع شركة مزايا للإدارة والتخطيط الإستراتيجي / رام الله من أجل التحضير لبنية تحتية إدارية ومالية وتخطيطية للنادي الأهلي القلقيلي.

وحاضر في الورشة ماجد نزال مدير شركة مزايا ، واستمرت الورشة طوال يوم الجمعة تخللها صلاة الجمعة ووجبة غذاء واستمرت حتى الساعة الرابعة والنصف عصراً وذلك في مقر النادي الأهلي وحضرها أعضاء الهيئة الإدارية للنادي الأهلي وعدد من رؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية لعدد من المؤسسات الأهلي في قلقيلية وخريجي الدراسات المالية والإدارية ومن كلا الجنسين.

وركزت الورشة على الوضع المستقبلي للنادي الأهلي ممثلاً بالتخطيط والتنظيم الجيد وكيفية إدارة المشاريع وخلق بنية إدارية ومالية للنادي الأهلي تواكب التقدم في المجالات المختلفة من أجل تطويرها .

ورحب أمين سر النادي الأهلي خالد عرباس بماجد نزال وبالحضور وكافة المشاركين على مشاركتهم في هذه الورشة القيمة والتي من المؤكد سيستفيدون منها في مؤسساتهم.

وتناولت الورشة عد نقاط هامة منها مفهوم التخطيط والتنظيم والإدارة والمحاسبة وبناء المؤسسة وبناء قدرات الشباب والبنية التحتية وأهمية الإعلام والتشبيك وذكر نقاط القوة ونقاط الضعف والتهديدات والتحديات التي تواجه النادي الأهلي ، وتم خلال الورشة تقسيم المشاركين إلى مجموعات ناقشت كافة المحاور السابقة مع تقبل النقد البناء لما فيه مصلحة النادي الأهلي.

وفي نهاية الورشة خرج المشاركون بعدة توصيات هامة منها كتابة رؤية النادي الأهلي ورسالة النادي الأهلي وتفعيل دور الهيئة الإدارية وتفعيل التواصل ما بين النادي والهيئة العامة وتوظيف الموارد المادية والبشرية وتشكيل اللجان المختلفة من أجل النهوض بالنادي الأهلي والتركيز على البنية التحتية للنادي.

وسيتم بعد عدة أيام طباعة ما جاء في الورشة في كتيب خاص بالنادي وكتابة ملخص عام عن الورشة ووضع نبذة عن النادي الأهلي مرفقاً بصور عن مختلف النشاطات الخاصة بالنادي ومن ثم سيتم عرض النتائج على الهيئة العامة للنادي في اجتماع موسع ستدعو إليه الهيئة الإدارية للنادي لإطلاعهم على نتائج هذه الورشة والتأكيد على ما جاء فيها.

وشكر رئيس النادي الأهلي إبراهيم تيتان الأخوة في شركة مزايا خاصة مدير الشركة ماجد نزال على هذه الورشة والاهتمام الكبير بالتطوير الإداري والمالي للنادي الأهلي. كذلك شكر تيتان كافة المشاركين في هذه الورشة والتي في النهاية ستصب في مصلحة قلقيلية والتي يمثلها أحد الأندية الفاعلة على الساحة القلقيلية ألا وهو نادي أهلي قلقيلية.