وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير غنيم يدين هدم خربة طانا ويؤكد أن الحكومة ستعيد بناءها فورا

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 20/02/2011 الساعة: 13:31 )
رام الله -معا- أدان وزير الدولة لشؤون الاستيطان والجدار المهندس ماهر غنيم اليوم، ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه ضد أهالي خربة طانا، مشيرا إلى أن الاحتلال هدم الخربة للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوعين، والمرة الخامسة خلال أقل من عام ونصف العام.

وأكد غنيم في بيان صحفي أن إرادة المواطنين الفلسطينيين بالبقاء على أرضهم ستنتصر على إرادة الاحتلال ومستوطنيه، وأن إرادة إعادة الإعمار والبناء ستنتصر أيضا على إرادة الهدم والتدمير التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الأرض والإنسان في فلسطين.

وقال الوزير غنيم إن هذا التصعيد الإسرائيلي ضد خربة 'طانا' يأتي بعد استخدام واشنطن لحق النقض 'الفيتو' في مجلس الأمن الذي عبر عن عزلة إسرائيل وعدم شرعية ممارساتها الاستيطانية على الأرض الفلسطينية.

وأكد الوزير غنيم أن السلطة الوطنية الفلسطينية اتخذت عدة إجراءات بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية من أجل البدء فورا بإعادة إعمار وبناء ما دمره الاحتلال وذلك في إطار برنامج الحكومة لدعم وتعزيز صمود المواطنين في المنطقة المستهدفة بالاستيطان.

يذكر أن مساحة طانا تقدر بـ2000 دونم وتقع بالقرب منها مستوطنة 'ماخوارا' على بعد أكثر من كيلو متر واحد وهي مستوطنة زراعية أقيمت على أراضي سكان المنطقة.