وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مباحث المقالة برفح تلقي القبض على مجموعة قامت بتزوير 120 ألف جنيه مصري

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 20/02/2011 الساعة: 14:28 )
غزة-معا- قامت مباحث محافظة رفح التابعة للحكومة المقالة قسم تل السلطان بالقاء القبض على مجموعة أشخاص قاموا بتزوير (120) ألف جنيه مصري وذلك بعد ورود معلومات مفادها محاولة المدعو "إ،ح" ترويج مبلغ مالي مزور من فئة (جنيه مصري).

ومن طرفها قامت مباحث تل السلطان بعمل التحريات اللازمة ومراقبة المكان بدقة ثم تم الإيعاز لأحد المصادر بالتوجه إلى المدعو "إ،ح" وإحضار عينة من المبلغ وهي (300) جنيه وتم الاكتشاف أنها مزورة.

وقالت مباحث تل السلطان أنه تم طلب إذن تفتيش من النيابة و التوجه إلى مكان سكن المذكور واعتقاله وتفتيش المنزل وضبط بحوزته مبلغ مالي يقدر بـ(30 ) ألف جنيه مصري مزورة (فئة 100 جنية لكل ورقة) وطابعتين من نوع HB 2700وأخرى (HB 2483 ) و فلاشات وورق طباعة بالاضافة الى بوكس كمبيوتر ولاب توب وأغراض ذات صلة بالكمبيوترات .

وبالتحقيق مع المدعو "إ،ح" أقر إقرارا كاملا بحيازته للمبلغ ومحاولته تصريفه، وبسؤاله عن مصدر المبلغ المالي الذي ضبط بحوزته أفاد انه حصل عليه من المدعو "س،ع" من منطقة حي الجنينة, وعليه تم طلب إذن تفتيش آخر والتوجه إلى منزل المدعو "س،ع" حيث تم اعتقاله وضبط بحوزته مبلغ مالي يقدر بـ (84 ) ألف جنيه مزورة و"شبلونات" استخدمت في عملية التزوير بالاضافة الى كمبيوتر وطابعة (HB 1319 ) .

واكدت المباحث أنه تم التحقيق مع المدعو "س،ع" فأفاد بأنه قد اتفق مع المدعو الأول "إ،ح" ومع المدعو "م،ز" من منطقة الشابورة على القيام بالتزوير وقد مولهم بشراء طابعتين وقاموا بطباعة العملة المصرية المزورة وحاولوا ترويجها إلا أن الوقت لم يسعفهم.

وقالت أنه تم التوجه إلى منزل المدعو الثالث "م،ز" وتم تفتيش المنزل وضبط لديه طابعتين الاولى من نوع (HB1215) والثانية (HB1319).حيث استخدمت هذه الطابعات في التزوير وبالتحقيق مع المدعو "م،ز" ومواجهته بما نسب إليه أقر بشراكته الكاملة في عملية التزوير ومحاولة الترويج .

وأكدت مباحث تل السلطان أنه تم تحريز المضبوطات والأموال المصرية المزورة وتدوين أقوال المتهمين وحجزهم على ذمة القضية ثم تم إحالتهم إلى الشرطة لعرضهم على النيابة وإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم .