وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية رفح: نولي أهمية لمنطقة البحر

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 20/02/2011 الساعة: 15:21 )
غزة -معا- أكد رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان بأن المجلس البلدي قد قام بتشكيل لجنة خاصة برئاسة نائب رئيس البلدية فؤاد النحال لدراسة توسيع نفوذ البلدية وتجهيز مخطط تفصيلي لحى المواصى وإيجاد الحلول المناسبة لأراضى منطقة البحر .

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها رئيس البلدية لمنطقة المواصي في رفح وحضر الاجتماع أعضاء المجلس البلدي ومدير عام البلدية على برهوم ومدراء الدوائر ومدير مصلحة مياه بلديات الساحل في رفح و فرج الصرفندي مدير لجنة حماية الاراضي الحكومية .

وأكد رضوان أن البلدية تولى منطقة البحر اهتماماً خاصاً وتعمل على تطوير الحي السكنى والميناء والشاطئ بما يتلاءم وأهمية المنطقة وان البلدية ستقوم بدورها الكامل بتنفيذ كافة المشاريع التي تساعد في تطوير وتحسين الخدمات في المنطقة.

من ناحيته اكد النحال على أن جميع المشاكل التي تم سماعها سيتم دارستها في المجلس البلدي والخروج بحلول لهذه المشاكل من خلال قرارات تصدر عن المجلس البلدي وستكون واجبه التنفيذ.

من جانبه اكد فرج الصرفندي على ضرورة اتخاذ قرارات سريعة لحل موضوع مليكه الاراضي في المواصي للمساعدة في دفع عجلة التطوير مطالباً الجهات المختصة بالتعامل مع أراضى البحر بنفس آليات التعامل مع الاراضى في المدينة .

بدورهم شكرت نقابة الصيادين رئيس البلدية والبلدية على جهودها في تطوير الميناء من خلال توفير المياه الصالحة للشرب وإنارة الميناء وإصلاح الطريق الرئيسي والفرعي مطالبين بمزيد من المشاريع التي تساهم في دعم قطاع الصيادين خصوصاً في الوضع الحالي .

من جانبه أكد رضوان على أن البلدية تبذل جهودا من اجل تطوير حي المواصى في كافة المجالات الخدماتية ولكن الحصار وأمور أخرى خارج إرادة البلدية تسير عملية التطوير ببطء، مضيفاً أن البلدية قامت بمخاطبة كافة الجهات المعنية من اجل إيجاد حلول لكافة المشاكل الموجودة في المنطقة خصوصا ما يتعلق بالاراضي والبناء وانه في حال التوصل إلى حلول فان عملية التطوير والمشاريع ستبدأ وفق رؤية جديدة تتوافق مع رؤية البلدية في تطوير المدينة بشكل كامل.

وأضاف رضوان أن البلدية تعمل على دعم الصيادين وان هناك مشروع قد تم اعتماده يقضي بتزويد الصيادين بحسكات وشباك صيد جديدة وأدوات صيد وسيتم توزيع هذه الأدوات على الصيادين في القريب العاجل .