وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المتوكل طه: نجاح لقاء 9 آذار رد فعلي على "الفيتو" الامريكي

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 20/02/2011 الساعة: 18:57 )
رام الله- معا- أكد منسق اللجنة المنظمة للقاء منتخبي فلسطين وتايلاند الاولمبيين د. المتوكل طه، اليوم الأحد، ان المباراة المرتقبة التي ستقام يوم التاسع من آذار على إستاد فيصل الحسيني بالرام، الساعة السادسة مساءً، ضمن التصفيات التمهيدية لدورة الالعاب الاولمبية في لندن 2012، ستكون المباراة الدولية الأولى، التي تقام على ارض فلسطين، لتكون فاتحة لاعتماد ملاعب فلسطين كملعب بيتي لفلسطين.

وأضاف المتوكل طه، خلال مؤتمر صحافي عقد الأحد في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية بالبيرة، ان اعتماد ملاعب فلسطين كملاعب بيتيه ينص على ان تأتي الفرق المشاركة غير الفلسطينية الى فلسطين لتلعب على أرضها وهذا تحد كبير، ونحن كاتحاد كرة قدم على رأسه اللواء جبريل الرجوب مؤهلون وجديرون بهذا التحدي الذي سينجح بجهود شعبنا.

وتابع طه حديثه قائلا: نحن حريصون على تطبيق النموذج الدولي في اللقاءات الدولية وسنطبق شروط الفيفا بحذافيرها وكلنا ثقة في ان تخرج المباراة بشكل لائق وان يرفع مراقبو المباراة تقاريرهم حتى يوصوا باعتماد فلسطين كملعب بيتي يليق باستقبال الفرق الكبرى.

وقال طه، ان نجاح فلسطين في هذا الحدث يستوجب تضافر كل الجهود من اعلام وفنيين ورجال امن وجمهور وشركات راعية، معتبرا ان هذا النجاح سيكون "فيتو" فعلي على "الفيتو" الأمريكي.

وأضاف طه، ان حضور المنتخب التايلندي الى فلسطين وحصولنا على نتائج متقدمة في السياسة والرياضة والثقافة والاقتصاد هو رد فعلي وحقيقي على الموقف المساند للاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بزيارة بعض المنتخبات العربية الى فلسطين قال طه: انا كمثقف فلسطيني ارفض ان يزور العرب فلسطين من خلال الحصول على التأشيرات الإسرائيلية، بل انا مع من يزور فلسطين بتصاريح من السلطة الوطنية الفلسطينية، فمجيء العرب الى فلسطين عبر السلطة ليس تطبيعا ولكن إن جاءوا عبر السفارات الإسرائيلية فهذا بحق ذاته تطبيع.

وأبدى ثقته التامة بزحف الجماهير الفلسطينية الى ملعب فيصل لمؤازرة المنتخب الفلسطيني في لقاءه الهام، وقال : ان يهب الجمهور الى الملعب كما عهدناه هو جوهر المقاومة في أشكالها المتعددة.

من جهته، قال امين عام اتحاد كرة القدم عبد المجيد حجة، ان زيارة منتخب تايلاند الى فلسطين تشكل تحد وانجاز في آن واحد.

وكشف ان المنتخب الاولمبي الفلسطيني واجه عقبات عدة عند الدخول الى تايلاند لمواجهة منتخبها يوم الأربعاء المقبل، ضمن مباريات مرحلة الذهاب من تصفيات اولمبياد لندن 2012.

وأوضح حجة ان اعتماد فلسطين كملعب بيتي قد تم رسميا من الفيفا والاتحاد العربي ولكن فلسطين على موعد مع أول مباراة دولية رسمية تقام على أرضها لإثبات القدرة الفلسطينية على تنفيذ شروط ومتطلبات الفيفا.

وأكد ان نجاح فلسطين في استضافة منتخب تايلاند تشكل تحديا لأنها ستكون شهادة للرياضة والإنسان الفلسطيني لان المباراة هي استحقاق وحق واجب للملعب البيتي، وتابع، نأمل من جماهيرنا ان تزحف بكثافة الى الملعب وان تقدم صورة حضارية عن شعبنا وإرسال رسالة للعالم ان شعبنا يستحق الحياة وان لهذا الشعب ما يريد رغم المعيقات والاحتلال.

وأوضح أن وفدا من اتحاد الكرة سيستقبل الوفد التايلندي في مطار عمان يوم (7/3) الساعة 5:15 صباحاً، ثم التوجه إلى فلسطين، وسيقام له استقبال رسمي في أريحا، ثم التوجه إلى الفندق.