وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام ونقابة السائقين يطالبون بلدية جنين بتجهيز الكراجات

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 20/02/2011 الساعة: 21:24 )
جنين- معا- طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ونقابة السائقين في محافظة جنين بلدية جنين العمل على تجهيز الكراجات بالمرافق الصحية والمظلات والمقاعد وذلك حسب الاتفاق السابق معهم.

جاء ذلك من خلال الزيارة التي قام بها وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لمجمع الباصات المركزي في مدينة جنين، ضم الوفد عضو الأمانة العامة لاتحاد النقابات رئيس اتحاد جنين باير سعيد باير وحلمي العبادي وعصام النواف من نقابة السواقين.

واجتمع الوفد النقابي مع لجنة العاملين في السياقة وتباحث الجميع في الانجاز النقابي الذي حققه الاتحاد العام في عدم تلزيم الكراجات، الأمر الذي انعكس ايجابيا على كافة السواقين في المحافظة.

وأشادت لجنة السواقين بالأوضاع العمالية والنقابية في كافة الكراجات بعد الاتفاق مع البلدية على دفع السواقين المبالغ المترتبة عليهم من خلال الاتحاد العام للنقابات مطالبين البلدية الالتزام بالاتفاق الذي تم مع اتحاد النقابات ونقابة السواقين في تجهيز المظلات في الكراجات خدمة للمواطنين والسواقين وكذلك تجهيز المقاعد اللازمة والمرافق الصحية.

وأضافت لجنة السواقين بان هذه المطالب ضرورية وهامة وعلى البلدية العمل على انجازها بالسرعة الممكنة حيث كان هناك اتفاق مع لجنة السير على ان يتم البدء بالعمل مع بداية شباط الحالي، حيث يعاني المواطن والسائق على حد سواء من تدني مستوى الخدمات خاصة في الكراج المركزي.

بدوره أكد باير بان ما يتم انجازه كان من خلال التفاف كافة السواقين حول نقابتهم هذه النقابة المنبثقة عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

واضاف بان البلدية التزمت مع لجنة السير العاملة في محافظة جنين على تنفيذ كافة الأمور المطلوبة منها لكافة الكراجات مع بداية شهر شباط الجاري، مؤكدا على ان الاتحاد سوف يتابع هذا الامر بشكل فوري لضمان التنفيذ المباشر.

وطالب كافة السواقين متابعة الامور مع الاتحاد العام للنقابات في جنين حيث يتم الآن الأعداد لإجراء الانتخابات لنقابة السواقين الفرعية في المحافظة وان مشاركة السواقين في الانتخابات والتفافهم حول النقابة والاتحاد العام هو الضمان الأساسي للرقي بالواقع العمالي والنقابي في المحافظة إلى مستويات نعتز ونفتخر بها وتقودنا إلى تحقيق المزيد من الانجازات النقابية والعمالية في فلسطين.

وأكد باير ونقابة السواقين على شكرهم لرئيس وأعضاء بلدية جنين على استجابتهم لمطالب الاتحاد وكافة السواقين في المحافظة وعدم تلزيم الكراجات.