وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابات بتسمم "فسفور عضوي" داخل مطعم برام الله وغنام تقرر اغلاقه

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 09:08 )
بيت لحم- تقرير معا- تعرض 11 مواطنا على الاقل لحالات تسمم غذائي لدى تناولهم الطعام في احدى المطاعم الموجودة في محافظة رام الله والبيرة هذه الليلة.

وكشف وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي لوكالة "معا"، انه وصل الى المجمع الطبي برام الله نحو 11 مواطنا بينهم مواطنين وعمال وصاحب المطعم نتيجة تسمم فسفور عضوي".

ووفقا للوزير ابو مغلي فان سبب التمسمم حتى اللحظة يبين انهم تناولوا قطع حلوى تعرضت المواد التي تدخل في صناعتها للرش بمبيدات مضادة للحشرات والقوارض.

ووصف الحالات بين الشديدة والمتوسطة ويجري عمل اللازم لهم واخذ تحاليل لمعرفة الاسباب التي ادت لذلك.

كما انه سيفتح تحقيق موسع في الحادث.

غنام تغلق المطعم

وعلى أثر الحادث قررت د.ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة بإغلاق المطعم وسط المدينة.

كما وأصدرت تعليماتها بتشكيل لجنة تحقيق خاصة للنظر في أسباب تلك الحالات للدوائر والمؤسسات المسؤولية للبحث والتحري للكشف والتدقيق عن السلامة العامة في المطاعم.

ومن جانبها حذرت محافظ رام الله والبيرة أصحاب المطاعم باتخاذ كافة التدابير اللازمة من اجل تفادي مثل هذه المشاكل في المستقبل.

وقامت د. غنام يرافقها وزير الصحة د. فتحي ابو مغلي ومدير شرطة رام الله والبيرة بجولة تفقدية على المصابين من اجل الاطمئنان على حالتهم وللوقوف على أسباب حدوث مثل هذه الحالات في المحافظة.

من جانبه، واوضح بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة وصل "معا" انه وصل الى مشفى رام الله 11 شخصا مصابين بحالة غيبوبه نتيجة تناولهم غذاء فاسد من احد المطاعم في رام الله الا ان تقديم الاسعافات الاولية للمصابين عملت على استيفاق 9 اشخاص بوضع صحي مستقر فيما لايزال شخصين في غيبوبة.