وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اهالي بنغازي يسيطرون على المدينة واكبر قبائل ليبيا تنضم إلى الاحتجاجات

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 07:18 )
بيت لحم-معا-قالت وكالات الانباء وقنوات فضائية ان هناك مظاهرات احتفالية ضخمة في مدينة بنغازي الليبية بعد سيطرة الاهالي على المدينة وانهم طردوا قوات الأمن وعناصر المرتزقة

كما انه ذكر ان قبيلة ورفلّة أكبر قبائل ليبيا تنضم إلى الاحتجاجات المناهضة للقذافي.

وتصاعدت الاحتجاجات الدامية في مدن ليبيا المطالبة بإسقاط نظام معمر القذافي في يومها الرابع واتسعت دائرتها لتصل إلى العاصمة طرابلس، وذلك بعد تعرض المتظاهرين في بنغازي أمس إلى "مجزرة" على يد قوات الأمن والمرتزقة خلفت مئات القتلى والجرحى، في حين تواصل في بنغازي إطلاق الرصاص والقذائف على المحتجين موقعا مزيدا من الضحايا وفق روايات شهود العيان.

وفي أحدث التطورات انطلقت اليوم مظاهرة حاشدة في شارع السيدي وسط العاصمة طرابلس وفق ما أفاده شهود عيان لقناة الجزيرة رغم موجة التهديد والقمع الذي يتعرض له المتظاهرون من قبل الأمن وعناصر اللجان الثورية (البلطجية)، في حين لا تزال قوات الأمن وعناصر البلطجية تحاصر مقر المحكمة العليا الذي يعتصم فيه محامون وقضاة.

وكانت بنغازي شرقا -ثانية كبريات المدن الليبية- شهدت أمس السبت مجزرة كبيرة عندما أطلقت قوات الأمن الرصاص على موكب جنائزي كان يشيع قتلى سقطوا بمواجهات وقعت الخميس.

كما شهدت مدينة مصراتة -وهي ثالثة كبريات المدن الليبية وتقع شرق العاصمة طرابلس على شاطئ البحر الأبيض المتوسط- مواجهات عنيفة.

وامتدت المظاهرات أيضا إلى مدن درنة والبيضاء وأجدابيا والقبة وطبرق وتاجورا وشحات وسقط خلالها عدد من القتلى وأحرق المتظاهرون مقار حكومية وأمنية وصورا للقذافي وأخرى لرموز النظام كالكتاب الأخضر.