وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة نابلس تعلن انشطتها للعام 2011

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 09:53 )
نابلس- معا- عقدت سكرتاريا لجنة العلاقات العامة في محافظة نابلس اجتماعها الدوري، حيث استعرضت فيه خطة عملها للعام 2011، اضافة الى اجراء تقييم ومراجعة لانشطة اللجان التخصصية المنبثقة عن اللجنة الام وخطط عملها للعام 2011 استنادا الى الخطة العامة للجنة.

وبهذا الصدد استمع اعضاء السكرتاريا الى التقييمات المرفوعة من اللجان الاربعة، وهي لجنة الانشطة، ولجنة قاعدة المعلومات، ولجنة التدريب، ولجنة الاعلام.

وبعد مناقشة تلك التقارير اقرت السكرتاريا رفع التوصيات والقرارات التي تم التوافق اليها الى محافظ نابلس اللواء جبرين البكري بصفته رئيس اللجنة، ليصار بعدها الى عقد الاجتماع لموسع للجنة العلاقات العامة واعادة تجديد اللجان وانتخاب مسؤوليها.

واما البند الثاني الذي كان مدرجا على جدول اعمال لجنة السكرتاريا فتمثل في برنامج لجنة العلاقات العامة للعام 2011 حيث تم الاتفاق في السكرتاريا على وضع خطط تنفيذية مربوطة بسقف زمني للتنفيذ.

وبهذا الصدد كشف منسق لجنة العلاقات العامة زياد عثمان ان اللجنة قد وضعت تصورا متكاملا للانشطة الرئيسية التي قررت لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة نابلس اقامتها خلال هذا العام، مضيفا ان اقرارها منذ الان من قبل اللجنة ومصادقة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري عليها سيمكن اللجنة من العمل بطريقة منهجية ومدروسة وعلى اساس خطة واضحة بعيدا عن الارتجال والعشوائية.

وبهذا الصدد فقد اوضحت سكرتاريا العلاقات العامة ان عجلة العمل المؤسساتي بدات بالدوران منذ بداية العام، حيث تتولى لجنة العلاقات العامة التحضير ليوم المستهلك الفلسطيني والمؤتمر الاول لحماية المستهلك الفلسطيني الذي سيعقد في محافظة نابلس في جامعة النجاح الوطنية بالشراكة مع جمعيات حماية المستهلك في المحافظات الفلسطينية ومجلس حماية المستهلك.

اما المشروع الثاني والذي انطلقت بداياته الاولى فيتمثل في "اطلاق الخارطة السياحية لمحافظة نابلس" بعد اقرارها والمصادقة عليها من قبل محافظ نابلس اللواء البكري والتي ستركز على الأماكن السياحية في المحافظة ستشكل دليلا باهم الاماكن التي يمكن التسوق فيها او الاماكن السياحية والتاريخية التي يمكن للسواح زيارتها والتوج اليها ومن المعروف ان مثل هذه الخارطة تعد مسالة حيوية لنابلس التي تمتاز بمواقعها الاثرية والتاريخية.

هذا وسيتم انجازه هذه الخارطة في شهر نيسان المقبل بالشراكة مع المؤسسات والوزارات والهيئات المعنية والمختصة في المحافظة.

كما وتضمنت الخطة ايضا اقامة مركز استعلامات سياحي لمحافظة نابلس والذي يهدف الى تقديم خدمة الدليل السياحي من معلومات وخرائط خاصة بمحافظة نابلس للسائح، واوضحت سكرتاريا اللجنة ان هذا المركز الخدماتي يعد اكثر من مهم لمحافظة نابلس لانه سيساهم في جذب المزيد من السواح الى المحافظة وسيجدوا الخدمة جاهزة لديهم دون عناء، وسيتم البدء بتنفيذه قريبا بعد ان اعطى محافظ نابلس موافقته على الانطلاق بالمشروع وسيتم تنفيذه ايضا بالتعاون مع كل الجهات والمؤسسات ذات الصلة.