وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية رام الله والبيرة تعقد اجتماعاً لدراسة التقويم الوطني للعام 2010

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 09:41 )
رام الله- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة اجتماعا ضمن دراسة التقويم الوطني في اللغة العربية والرياضيات والعلوم للصفين الرابع والعاشر الأساسيين في قاعة المديرية بحضور د.محمد مطر مدير دائرة القياس والتقويم وطاقم الدائرة ومدير التربية أ.ذيب حداد والنائب الفني أ.حازم عجاج الذي تم من خلاله تسليم مديري المدارس العينة تقاريرهم ومناقشة آلية قراءات هذا التقرير والإفادة منه في توجيه برامج التطوير المدرسي.

وفي البداية رحب مدير التربية والنائب الفني بالحضور وبدأ الحديث حيث شدد د. مطر على آليات قراءة التقرير وتفعيل نتائجه على مستوى المدرسة والطالب بما يقود لتحسين مؤشرات التحصيل في الدراسة القادمة.

وتم التركيز على المدرسة لوجود تباين كبير في النتائج بين مدرسة وأخرى، بما يؤشر على دور المدرسة في نوعية المخرجات.

يذكر بأن دراسة التقويم الوطني تطبق كل سنتين، وقد بدأت العام 2008-2010، وسيتم تطبيقها لاحقاً سنة 2012 بما يتناغم مع توجهات الخطة الخمسية للتطوير الاستراتيجي في الوزارة، وبين بأن طبيعة النتائج تقدم متوسط تحصيل كل مدرسة في المبحث الذي تقدمت له مقارنه بمتوسط التحصيل الوطني وموقع المدرسة بين مدارس العينة.

وتمنى على مديري ومديرات المدارس دراسة النتائج دراسة واعية والتعاون مع معلمي المباحث المستهدفة والعاملين في مديرية التربية بما يطور خطط إجرائية لمعالجة نقاط الضعف وتعزيز مواطن القوة.