وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يتعامل مع حادثي حريق وحادث سير وينفذ تدريبات للمتطوعين

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 10:31 )
الخليل- معا- سيطرت طواقم الدفاع المدني على حريقين شبا في كراج ومجمع لقطع السيارات في مدينة الظاهرية وبلدة بيت عوا جنوب الخليل، حيث عملت الطواقم على إخماد النيران وعزلها ومنعها من الامتداد إلى باقي الكراج ومحل القطع.

كما وتعاملت طواقم الإنقاذ في دفاع مدني دورا مع حادث انحراف مركبة عن الطريق العام بسبب السرعة الزائدة، حيث تم فصل الكهرباء عن المحرك وتأمين المركبة.

في سياق آخر ألقى المقدم مهندس سامي حمدان مدير عام السلامة والوقاية محاضرة في جامعة بولتكنك فلسطين لـ (50) طالباً حول أنظمة الإطفاء والإنذار المعتمدة في الدفاع المدني والإجراءات الوقائية في السلامة العامة، حيث رافقه الرائد محمود عايش.

وضمن برنامج تدريب طلبة المدارس في المحافظة على علوم الدفاع المدني المختلفة تم تدريب (296) طالبا وطالبة على الإسعافات الأولية ومفهوم الإخلاء في حالات الطوارئ وتدريب متطوعي البرج والخطوط الأمامية على رفع وتنزيل وتربيط الإصابات من أماكن مرتفعة واتخاذ الوضع الطبيعي في حالة حريق مركبة والتدرب على الإنزال الحر، وتدريب منتسبي دورة إتحاد الصناعات الهندسية والمدنية على استخدام اسطوانات الإطفاء في حوادث افتراضية والإسعاف الأولي.

وفي سياق آخر نفذت طواقم السلامة العامة (57) جولة تفقدية شملت مطاعم مخابر أفران كراجات ومحلات عامة وسيارات غاز كما وتم مصادرة اسطوانة غاز غير صالح للاستخدام وتم منح 6 إخطارات لمحال تجارية وسيارات نقل غاز غير ملتزمة بشروط السلامة العامة، كما تم التشييك على أربعة محطات لتعبئة الغاز المنزلي في محافظة الخليل وتم إعطائهم مهلة إضافية لأصحاب المحطات لتسوية أوضاعهم.