وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح المبنى الجديد لمدرسة ذكور عسكر الأساسية المجتمعية

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 10:46 )
نابلس- معا- أقيم احتفال في مخيم عسكر تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ومديرة عمليات وكالة الغوث في الضفة الغربية باربرة شينستون ورئيس عمليات الإغاثة الإسلامية في الضفة الغربية لافتتاح المبنى الجديد لمدرسة ذكور عسكر الأساسية المجتمعية.

وقد تم بناء المدرسة وتجهيزها بفضل تبرع سخي من الإغاثة الإسلامية –فلسطين/ الضفة الغربية من خلال مساعدة مالية بقيمة 1,150 مليون دولار أمريكي.

وأشادت شينشتون بالتبرع السخي المقدم من الإغاثة الإسلامية الذي يؤكد على إلتزامها بدعم التنمية الإنسانية للاجئين الفلسطينيين ومساعدة الأونروا في جهودها لضمان مستقبل أفضل للاجئين وآفاق أوسع لفرص تشغليهم، كما أشادت بدور اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم عسكر الفعال في تجنيد الأموال وبناء الشراكات المحلية والدولية لتشييد المدارس ما بعد عام 1967.

كما أعربت شينستون عن أملها في مواصلة الشراكة مع الإغاثة الإسلامية، كما اعتبرت هذه المبنى المدرسي الذي تم تشييده طبقا لمعايير الأونروا بدعم من الإغاثة الإسلامية أن يكون هذه المبنى ضمن أحد المشاريع المستقبلية التي ستنفذ بدعم وتبرع من الإغاثة الإسلامية.

وأعرب مدير عمليات الإغاثة الإسلامية في الضفة الغربية عبد الرحيم الأسعد عن ثقته في أن مدرسة عسكر الأساسية أن تكون حاضنة للمجتمع المحلي وأنها ستنهض بالعملية التعليمية في المخيم.

ويضم المبنى الجديد، الذي بلغت تكاليف إنشاؤه وتجهيزه حوالي 1.150 مليون دولار أمريكي، 18 غرفة صفية وكافة المرافق التعليمية اللازمة بما في ذلك مكتبة، مختبر حاسوب وآخر للعلوم وغرفة أنشطة مهنية وفنية ومكاتب إدارية وغرفة للإرشاد المدرسي ومخزنا وكافتيريا وملعب مدرسي.

وتخدم هذه المدرسة 550 طالبا وهي سادس مدرسة تقيمها الأونروا في مخيم عسكر حيث تزود مدارس الوكالة في مخيم عسكر خدمة التعليم الأساسي لحوالي 3400 طالب وطالبة يقيمون في مخيم عسكر.