وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شهيد و 22جريحا 2بحالة الخطر في عملية عسكرية للاحتلال بنابلس.. والقوات تهدم اجزاء من بناية بحجة تحصن مطلوبين بداخله

نشر بتاريخ: 26/08/2006 ( آخر تحديث: 26/08/2006 الساعة: 11:58 )
نابلس- معا- استشهد فتى فلسطيني واصيب 22 اخرين، 2 منهم بحالة الخطر، في مواجهات مع قوات الاحتلال التي تحاصر بناية سكنية في مدينة نابلس، تدعى بناية "لبادة"، واقتحمت بناية "التميمي" في طلعة إسو في شارع عمان في مدينة نابلس.

واكدت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى رفيديا الحكومي استشهاد الفتى منتصر سليمان محمد عوكة ( 15 عاما) من مخيم عسكر, اثر اصابته برصاصة في الظهر اطلقتها عليه قوات الاحتلال.

واضافت المصادر الطبية لمراسل "معا" في المدينة، أن عدد الاصابات بلغ حوالي 22اصابة منهم الطفل عبد اللطيف الاغا 3 سنوات، وصفت اصابته متوسطة، و 2 بحالة الخطر، في المواجهات مع قوات الاحتلال وسط مدينة نابلس.

وقد عرف من المصابين: عمار نزار شبارو ( 16 عاما) اصابة بالفخذ الايسر, عصام فتحي مخلوف ( 27 عاما) اصابه في الظهر, احمد سليمان ( 15 عاما) اصابة في القدم اليمني, واحمد مفلح ( 15 عاما) اصابة بالفخذ الايسر, اضافة الى الطفل الاغا، وتم نقلهم جمعيا الى مستشفى رفيديا الكومي غرب المدينة للمعالجة.

وتقوم الجرافات العسكرية الاسرائيلية بتدمير أجزاء من بناية سكنية تقع في طلعة إسو شمال نابلس, بعد محاصرة عشرات الجنود للبناية بحجة وجود مطلوبين بداخلها، واقتحموا بناية "التميمي"، في نفس الشارع.

وأفاد مراسلنا نقلا عن مواطنين في تلك المنطقة, تأكيدهم قيام جنود الاحتلال باحتجاز عدة عائلات في بناية السكنية المؤلفة من ثلاثة طوابق, فى ظروف قاسية, حيث يخضعونهم للتحقيق في سبيل الحصول على معلومات عن وجود مطلوبين محتملين في تلك البناية.

وأكد شهود عيان ان الجرافات العسكرية تواصل هدم اجزاء من الطابق الثالث للبناية, والذي تعتقد قوات الاحتلال بوجود المطلوبين داخله, مشيرين الى ان الجرافات ازالت عدة أسوار وغرفه تحيط بالعمارة السكنية.

كما دمرت تلك الجرافات ست سيارات, تعود ملكيتها لمواطنين من مدينة نابلس, أثناء توغلها في الحي الذي تقع فيه البناية المحاصرة.

وقال الدكتور غسان حمدان مدير الاغاثه الطبية الفلسطينية فى نابلس لـ"معا ": إن الجيش الاسرائيلي يستخدم المواطنين كدروع بشرية فى عمليته العسكرية وانه يقوم بعملية تدمير كامل وغير مبرر لممتلكات المواطنين بحجة وجود مطلوبين.

وأضاف حمدان أن كافة الاوساط المدنية والرسمية اكدت عدم وجود مطلوبين, الا أن الجرافات العسكرية شرعت بهدم الواجهة الشمالية للمبني بالكامل بالجرافات العسكرية.

وطالب حمدان المجتمع الدولي التدخل العاجل لوقف الممارسات اللا انسانية لقوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنين الفلسطينين بشكل يومي وممنهج.

وما تزال العملية العسكرية الاسرائيلية مستمرة حتى لحظة اعداد هذا التقرير.