وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الثلاثاء انطلاق بطولة جمباز تربية قلقيلية

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 11:07 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- تحت رعاية مدير التربية والتعليم في قلقيلية يوسف عودة ستنطلق صباح يوم غد الثلاثاء بطولة الجمباز للمرحلة الأساسية العليا للذكور وذلك في قاعة مدرسة ذكور السلام الثانوية في قلقيلية وسيشرف على البطولة قسم النشاطات في المديرية ممثلاً بمعاذ نزال مسؤول النشاط الرياضي.

ومن المتوقع مشاركة أكثر من خمس عشرة مدرسة وسيكون المشرف العام على البطولة الأستاذ هشام طاهر الذي كان قد حضر يوما دراسياً تحكيمياً عقدته الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي – قسم النشاط الرياضي، ويذكر هنا أن هشام طاهر هو أحد خريجي الجامعة الأردنية ومتخصص في لعبة الجمباز.

وأكد معاذ نزال بأن كل مدرسة مشاركة في البطولة ستشارك بطالبين اثنين وذلك حسب تعليمات الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي.
وفي نفس السياق ستنطلق صباح يوم الخميس الموافق 24/2/2011م بطولة الجمباز للمرحلة الأساسية الدنيا للإناث وذلك في قاعة مدرسة بنات الشارقة الأساسية في قلقيلية ضمن خطة النشاط الداخلي الرياضي في قسم النشاطات وستشرف على البطولة مشرفة التربية الرياضية في المديرية خولة مقبل والمعلمة آلاء طبيلة والتي حضرت نفس الدورة التي أقامتها الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي.

وأكد يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية بأن هذه البطولة تأتي للتحضير الجيد للبطولة المركزية والتي ستنظمها الإدارة العامة للنشاطات في الوزارة شهر آذار القادم.

وأضاف عودة بأن هذه اللعبة الراقية غائبة تماماً عن الساحة الفلسطينية ويأتي دور مديرية التربية والتعليم في قلقيلية مكملاً لدور الإدارة العامة في وزارة التربية والتعليم العالي للاهتمام بهذه اللعبة وتسويقها إلى مجتمعنا الفلسطيني من اجل خلق جيل رياضي قادر على رفع اسم فلسطين عالياً في المحافل العربية والدولية.

وأكد عودة على أن هناك عدد من الطلبة البارزين الموجودين في مدارس المديرية يتدربون بشكل متواصل وبدعم من نادي قلقيلية الأهلي تجسيداً لمبدأ الشراكة بين المديرية ومؤسسات المجتمع المحلي.