وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكرد: الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني ضرورة لتحرير الأسرى

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 13:18 )
غزة- معا- طالب احمد الكرد وزير الشؤون الاجتماعية في الحكومة المقالة اليوم الاثنين، بضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني كضرورة لتحرير الأسرى.

وقال الكرد في مؤتمر صحفي فى مقر الصليب الأحمر بغزة: "إن الوحدة الوطنية هي العامل الاساسي في تحرير 7 آلاف أسير من سجون الاحتلال الاسرائيلي"، موكدا أن حكومته لن تتنازل ولن تستقر وتهدأ حتى يتحرر جميع الأسرى.

وأضاف الكرد: "أن قضية الأسرى هي الشغل الشاغل للحكومة بالمقالة، وذلك دفاعا عن الحرية والكرامة لان الأسرى هم خيرة المجتمع والشباب، مضيفا ان الحرب وتوابعها من قصف وقتل قيادات وشباب هو تحديا للتحرير الأسرى".

من جهتها قالت أم الأسير سعد اليازجي خلال الاعتصام الاسبوعي لاهالي الاسري أنها تتمنى الوحدة الوطنية حتى تحظى قضية الأسرى بالإنصاف لأنها منذ حوالي 4 سنوات لم ترى ابنها الذي يقبع فى سجن النقب منذ حوالي 7 سنوات.

أما زوجة الأسير نافذ حرز طالبت بتصارح زيارة حتى تطمئن على زوجها الذي يعانى من أمراض الغدة الدرقية والقابع قى سجن نفحة ومدة محكوميته 26 سنة لم تراه الا مرتين فقط.

وخلال الاعتصام ردد اهالى الأسرى بهتافات مطالبين بإنهاء الانقسام والوحدة الوطنية حتى ينال جميع الأسرى الحرية من السجون الاسرائيلة.