وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تستلم مبدئيا مدرسة ذكور اريحا الثانوية

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 14:48 )
اريحا- معا- بحضور مدير عام الأبنية في وزارة التربية والتعليم فواز مجاهد ومدير المشاريع في الوزارة فخري الصفدي وموري ارتيكل مشرف المشاريع في الجهاز الياباني للتعاون الدولي"JICS" ومدير التربية والتعليم في محافظة اريحا والأغوار محمد الحواش والنائب الإداري خضر أبو بشارة والمهندسة امل جوهر من تربية أريحا وعدد من المهندسين من الوزارة تم التسليم الأولي للبناء الجديد لمدرسة ذكور أريحا الثانوية.

وأكد مجاهد مدير عام الأبنية, على ان بناء المدارس يمثل جزء مهم من خطة وزارة التربية والتعليم الخمسية للنهوض بواقع الأبنية المدرسية, فيما اشار مجاهد إلى أن بناء المدارس سيساعد على التخلص من التعليم المسائي وتخفيف من اكتظاظ الطلبة في الغرف الصفية، بالإضافة إلى التخلص من المباني المستأجرة.

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم قد بنت 20 مدرسة جديدة بتمويل من الحكومة اليابانية وتقوم حاليا ببناء أكثر من 40 مدرسة جديدة موزعة على أنحاء مختلفة من الوطن، مما يوفر فرص التحاق مناسبة لجميع الطلبة.

كما وشكر مؤسسة التعاون الدولي اليابانية ( جايكا ) على تمويل بناء مدرسة ذكور أريحا الثانوية, مثمنا هذا الدعم ومتمنيا استمرار التعاون المثمر مع الحومة اليابانية مستقبل.

بدوره رحب محمد الحواش مدير تربية أريحا بهذا الانجاز معرباً عن سعادته لأكتمال اعمال البناء المدرسي الجديد, شاكرا لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية والحكومة اليابانية اهتمامها وبمنطقة الاغوار عامةً وبمدينة اريحا بالخصوص.

حيث ان منطقة اريحا تعتبر من المناطق المستهدفة من الاحتلال والتي تعاني من صعوبات عديدة واحتياجات كبيرة لتوفير بيئة دراسية ومناسبة، وان انشاء المباني المدرسية خطوة مهمة جدا على طريق بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

وبشار إلى أن البناء المدرسي القديم كان مستأجر لذا قامت وزارة التربية والتعليم بإنشاء مدرسة ذكور أريحا الثانوية تم بتمويل من جايكا وبأشراف الجهاز الياباني للتعاون الدولي ( JICS ) وان البناء المدرسي الجديد يضم 16 غرفة صفية و3 مختبرات للعلوم والحاسوب بالإضافة إلى غرفة فنون وحرف ومقصف للطلبة ومرافق صحية وغرف للمعلمين والإدارة وملاعب وساحات رياضية.