وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للمرأة يستنكر استخدام امريكا حق "الفيتو"

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 15:13 )
رام الله- معا- استنكر الاتحاد العام للمراة الفلسطينية ويعبر عن بالغ استيائه لاستخدام الولايات المتحدة الأميركية حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن ضد مشروع القرار الخاص بالاستيطان الإسرائيلي غير المشروع في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واوضح الاتحاد في بيان وصل"معا" أن هذا الموقف يقف بوضوح ضد إرادة المجتمع الدولي الرافض لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والذي ساند مشروع القرار بتأييد 14 دولة داخل مجلس الأمن وتبني أكثر من 130 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

واضاف أن هذا الموقف السلبي يوفر الحماية للاستمرار في سياسة الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس وتقوض الجهود الدولية المبذولة لتحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وبين أن استخدام الفيتو يشكل تجاهلا خطيرا للأسس والمرجعيات التي تستند إليها عملية السلام وتناقضا صارخا بين المواقف الأميركية المعلنة حول عدم مشروعية الاستيطان الإسرائيلي والخطوات التي تتخذها وتحول دون وقف هذه السياسة الإسرائيلية الاستيطانية.

واكد الاتحاد دعمه لموقف الرئيس والقيادة الفلسطينية لرفضها الضغوط الأميركية بهدف ثنيها عن الذهاب لمجلس الأمن الدولي لإدانة الاستيطان الإسرائيلي، داعيا الى الإسراع بإنهاء الانقسام الداخلي واستعادة الوحدة الوطنية.