وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مع انتهاء المهلة المحددة لمطالب الخاطفين اليوم.. توقعات في وزارة الداخلية بالافراج عن الصحافيين المختطفين بغزة

نشر بتاريخ: 26/08/2006 ( آخر تحديث: 26/08/2006 الساعة: 13:40 )
غزة- معا- توقع الناطق باسم وزارة الداخلية خالد أبو هلال أن يفرج خاطفو الصحافيين الأميركي والنيوزلندي عنهما في الفترة القريبة القادمة دون تنفيذ شروط الخاطفين.

وقال أبو هلال في تصريح خاص بـ "معا" إن بيان كتائب الجهاد المقدس- وهي الجهة التي أعلنت عن اختطاف الصحافيين- لم يتضمن تهديداً بقتلهما بعد انتهاء مهلة الـ 72ساعة التي تنفد ظهر اليوم السبت.

وأكد أبو هلال أن المعلومات المتوافرة لدى الوزارة تؤكد ان الصحافيين بخير ولم يمسهما أي سوء، مشدداً على ان الجهات الفلسطينية عبر وزير الداخلية والأمن الوطني سعيد صيام لا زالت تقوم بمسعاها من أجل ضمان الإفراج عنهما وإطلاق سراحهما.

وجدد التأكيد على ان الوزير صيام يقوم بالاتصال المباشر مع الجهات الفلسطينية التي تتواصل مع الخاطفين, والتي تقوم بدور إيجابي على حد وصفه للتوصل إلى نتيجة إيجابية بما يخدم المصلحة الفلسطينية.

وفيما إذا كان الخاطفون سيطلقون سراح الأميركي ستيف سينتاني والنيوزلندي واولاف ويج قال إن الجهود التي تبذل ليست بشكل من أشكال التفاوض وإنما بهدف التوصل إلى نتيجة إيجابية لإطلاق سراحهما وفقط.

وكانت جهة أعلنت عن نفسها باسم "كتائب الجاهد المقدس" قد أعلنت مسؤوليتهما عن اختطاف الصحافيين بعد تسعة أيام من اختطافهما, مطالبة الولايات المتحدة الأميركية بالإفراج عن كافة المسلمين المعتقلين في سجونها دون استثناء في مهلة أقصاها 72 ساعة تنتهي اليوم السبت وإلا قتلت الصحافيين المختطفين.