وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات قلقيلية تناقش اوضاع قطاع الكهرباء في المدينة

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 22:47 )
قلقيلية - معا - عقد اليوم في قاعة بلدية قلقيلية لقاءً مفتوحاً بحضور وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي ورئيس سلطة الطاقة د.عمر كتانة ورئيس مجلس ادارة شركة كهرباء الشمال م. يحيى عرفات ومحافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ورئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة واعضاء البلدية لمناقشة اوضاع قطاع الكهرباء في المدينة.

وحضر اللقاء فعاليات مدينة قلقيلية وممثلين عن المجتمع المحلي واعضاء مجلس تشريعي وامين سر واعضاء لجنة اقليم حركة فتح ووجهاء وممثلي العشائر والفصائل وشخصيات المدينة الاعتبارية ومواطنين.

حيث بدأ د.القواسمي بالترحيب بالحضور وأكد انه لا بد من خدمة مدينة قلقيلية وتعزيز مقوماتها في وجه الحصار الذي يفرضه الاحتلال وجداره العنصري ولكن ذلك لا يتم الا بتعاون الجميع من حكومة وبلدية ومحافظة ومواطنين ومؤسسات مجتمع مدني ودعا البلدية والمواطنين الى دراسة موضوع انضمام بلدية قلقيلية الى شركة كهرباء الشمال التي هي ملك للهيئات المحلية ودور هذه الشركة في تنظيم قطاع الكهرباء والذي يعود بالنفع على البلدية وعلى المواطنين.

وقدم م. يحيى عرفات رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء الشمال نبذة عن طبيعة عمل الشركة والفوائد التي ستعود على المواطنين من خلال انضمام قطاع الكهرباء في المدينة إليها موضحا ان سعر تكلفة الكهرباء سيكون اقل مما هو عليه الآن اضافة الى ان شبكة الكهرباء ستكون تحت اشراف طاقم من الخبراء والمتخصصين بهذا المجال الامر الذي سيضمن خدمة وجودة لهذا القطاع في المدينة.

من جهته أكد د.عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة أن العمل تحت إطار شركة كهرباء الشمال سيعمل على ضمان محاور أربعة مهمة تهم المواطن وهي الجودة والاستمرارية والكلفة وشرعية العقود الموقعة مع الشركة بحيث ان العمل تحت أطار الشركة سيضمن رفع الفولتية أي القدرة على استيعاب التطور في المدينة صناعيا وسكانيا إضافة الى ان سعر التكلفة سيصبح اقل، كما ان الشركة بطاقمها الفني والخبير ستكون متابعة لامور الشركة وضمان الاستمرارية وعدم حدوث مشاكل مستقبلية، مؤكدا ان توجه السلطة يهدف الى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تطوير ودعم القطاعات المختلفة ، وأشار كتانة الى سوء الفهم الحاصل لدى المواطن بعدم انضمام قطاع الكهرباء الى الشركة نافيا انه ستكون الاسعار اغلى مما هي عليه الان او ستنقل ملكية شبكة كهرباء المدينة الى ملكية الشركة.

من جهته أكد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية أن المحافظة ووزارة الحكم المحلي وسلطة الطاقة تعملان لنفس الهدف وهو تحقيق المصلحة للمواطنين وتقديم اكبر قدر ممكن من المساعدات التي من شانها ضبط هذا القطاع وإدارته بشكل سليم.

وفتح باب المداخلات للحضور لتقديم أسئلتهم وآرائهم، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة من المجتمع المحلي وبإشراف المحافظة لمتابعة هذا الموضوع مع وزارة الحكم المحلي وسلطة الطاقة من اجل التوصل إلى توافق وإعطاء الضمانات وتقديم تفسيرات حول اية استفسارات غير واضحة للمواطنين.