وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري غزة يشهد تسجيل 252 هدفا

نشر بتاريخ: 22/02/2011 ( آخر تحديث: 22/02/2011 الساعة: 15:31 )
غزة- معا- محمد حجاج- بعد انتهاء مباريات الدور الأول من بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الممتازة في محافظات غزة فقد تصدر نادي شباب رفح صدارة ترتيب الدوري برصيد 32نقطة متقدما على منافسه التقليدي خدمات رفح بفارق نقطتين.

وقد بلغ عدد المباريات التي أقيمت في مرحلة الذهاب ( 91)مباراة خلال 13 أسبوعا هي عمر مرحلة الذهاب ,وقد انتهت منها ( 68 ) مباراة بالفوز و ( 23 ) مباراة بالتعادل.

وكانت أول مباراة في البطولة بين فريقي خدمات المغازي و اتحاد الشجاعية وانتهت بتقدم الأخير بهدف دون مقابل أما أخر مباراة فكانت بين فريقي اتحاد خانيونس و الهلال وانتهت بتفوق الأول بنتيجة 3/2.

حصيلة الأهداف:
بلغت حصيلة الأهداف المسجلة خلال مرحلة الذهاب ( 252) هدفا في مجموع المباريات ال91 أي بمعدل (2,4) في كل مباراة وتناوب على تسجيل الأهداف ( 108 )لاعبا.

وفيما يتعلق بتوزيع الأهداف على شوطي المباراة فقد تم تسجيل ( 108 ) هدفا في الشوط الأول فيما تم تسجيل ( 144 )هدفا في الشوط الثاني.

هدافو مرحلة الذهاب:
أما عن لائحة أصحاب الأقدام الذهبية فقد جاء ترتيبها على النحو الأتي: سعيد السباخي{17} (خدمات رفح) ثم علاء عطيه{16} من نادي غزة الرياضي ثم طارق أبو غنيمة {10} (الرياضي)ويليه محمد أبو دان{9} ورائد غنام {7} (الجماعي) أما أكثر الفرق التي سجلت أهداف فهي خدمات رفح (39) ثم غزة الرياضي (36) هدفا ؛ فيما كان اقل الفرق تسجيلا للأهداف فهي أهلي النصيرات برصيد (7) أهداف.

وكان أكثر أسبوع تم تسجيل فيه أعلى نسبة تهديف هو الأسبوع الثاني عشر(26) هدفا وأقل أسبوع تم تسجيل فيه أهداف هما الأسبوعان الثامن و التاسع(14) هدفا فيما كان أكثر أسبوع تم سجل تعادلات هو الأسبوع الثاني وكان أول لاعب سجل هدفا في الدوري هو اللاعب ياسر الغول (الشجاعية).

وبخصوص أعلى نتيجة تم تسجيلها فهي فوز غزة الرياضي على أهلي النصيرات (8/صفر).

أما الفرق الأقل خسارة فهي شباب و خدمات رفح وغزة الرياضي حيث خسرت مرة واحدة فقط.

أما أكثر الفرق خسارة أهلي النصيرات حيث خسر 12 مباراة من مجموع 13واقل الفرق فوزا أيضا كان أهلي النصيرات حيث لم يفز في أي مباراة فيما كان أكثر الفرق تعادلا فهو خدمات النصيرات (7)مباريات وكانت أكثر مباراة شهدت أهداف هي مباراة (غزة الرياضي على أهلي النصيرات (8/صفر) اما الفرق الأكثر فوزا فهي شباب رفح(10) اقل الفرق تعادلا جماعي رفح و أهلي النصيرات، أكبر لاعبا سنا جمال الحولي(48) عاما، اصغر لاعب حربي السويركي( الشجاعية)، اكبر مدير فني سنا هو(نعيم السويركي)، (21) مباراة انتهت بنتيجة (1/صفر)، (5) مباريات انتهت بالتعادل السلبي، (12) مباراة انتهت بالتعادل (1/1)، أعلى نتيجة تعادل (3/3) أهلي النصيرات و اتحاد خانيونس (2) مباراتان انتهتا بسداسية( خ رفح و الهلال و خ الشاطئ و خ المغازي).

خدمات الشاطئ الفريق الوحيد الذي هزم المتصدر شباب رفح وكان أول مدرب استقال(إبراهيم زكري)مدرب خدمات المغازي.

وكان هناك لاعبان سجلا سوبر هاتريك في مباراة واحدة هما (سعيد السباخي و علاء عطية) وأربعة لاعبين سجلوا هاتريك في مباراة ( إبراهيم الحبيبي و محمد أبو دان و علاء عطية و خالد الصيداوي) اما أكثر فريق سجل له لاعبوه أهداف فكان (شباب خانيونس) {12} لاعبا أما اقل فريق سجلوا لاعبوه أهداف فهو (أهلي النصيرات) {5} لاعبون فقط.

البطاقات الملونة:
تم رفع ( 419)بطاقة صفراء و ( 38 ) بطاقة حمراء أكثر مباراة بها بطاقات ملونة( جماعي رفح و أهلي النصيرات )احد عشر بطاقة صفراء و بطاقة حمراء
أكثر مباراة بها بطاقات حمراء(خدمات المغازي و الهلال) أربع بطاقات أقل مباراة بها بطاقات مباراة خدمات الشاطئ و الشجاعية )و ( خدمات رفح و اتحاد خانيونس) بيضاء
وكان اكثر أسبوعا في تسجيل البطاقات الأسبوع الرابع(38)بطاقة أما أكثر أسبوعا بها بطاقات حمراء الأسبوع التاسع (6بطاقات) الأسبوع الرابع و التاسع لم يشهد أي بطاقة حمراء.

اقل أسبوع به بطاقات هو الأسبوع الثالث عشر(18) بطاقة احتسب الحكام ( 31 ) ركلة جزاء تم تسجيل منها ( 23 ) هدفا أول ركلة جزاء في مباراة شباب خانيونس و خدمات المغازي ) آخر ركلة جزاء في مباراة ( خدمات الشاطئ و الأهلي).

أول لاعب حصل على إنذار هو اللاعب صائب جندية من الشجاعية أول حالة طرد هو اللاعب علاء شلتوت من خدمات المغازي.

الفاعلية الهجومية للفرق :
أما أقوى خط هجوم(خدمات رفح ){39} هدفا فيما كان أقوى خط دفاع(خدمات رفح )عليه {8} أهداف واضعف خط هجوم(أهلي النصيرات ){7} أهداف واضعف خط دفاع(أهلي النصيرات )عليه {32} أهداف ويعتبر اللاعب (خالد الصيداوي) أول لاعب يلعب حارس مرمى و مهاجم و يسجل أهداف فيما يعتبر (جمال الحولي) أول مدرب و لاعب لنفس الفريق يسجل أهدافا أكثر مباراة من ناحية الحضور الجماهيري فهي مباريات اتحاد الشجاعية وخدمات رفح ومباراة دربي رفح بين الشباب والخدمات.

آخر مدرب استقال (سامي أبو ظاهر) مدرب خدمات المغازي عدد المدربين الذين استقالوا خلال الدور الأول(18)مدربا أول حالة طرد لمدرب كان (ربحي سمور) نادي الزيتون.

وبعد انتهاء الدور الأول فيمكن تحديد فرق الدوري ومكانتها على خارطة البطولة على النحو الآتي:

أولا –الفرق المنافسة على اللقب
وتضم هذه المجموعة أربع فرق هي شباب رفح(32 نقطة) وخدمات رفح(30 نقطة) وشباب خانيونس(29نقطة) وغزة الرياضي (28 نقطة) وهي تسمى مجموعة الصراع على اللقب .

وسيكون بطل الدور من الأسماء السابقة .

ثانيا - مجموعة الأمان المنطقة الدافئة:
وتضم هذه المجموعة الشاطئ والشجاعية وجماعي رفح هذه المجموعة صعب جدا أن تنافس على الصدارة بسبب الفارق بينها في النقاط مقارنة بشباب رفح الأول فالفارق بين الشاطئ وشباب رفح 11 نقطة وصعب تعويض هذا الفارق من النقاط الشاطئ الخامس21 نقطة وشباب رفح الأول 32 نقطة.

ثالثا - مجموعة القاع
وتضم هذه المجموعة النسبة الأكبر من الأندية ومن المؤكد أن الفرق التي ستهبط ستكون من ضمن هذه المجموعة والمنافسة بين هذه الفرق ستكون في الدور الثاني منافسة حامية حيث أن خمس فرق رصيدها 12 نقطة و هي الهلال (12 نقطة ) وأهلي غزة (12 نقطة) والزيتون(12 نقطة) وخدمات النصيرات (12نقطة) والمغازي(12نقطة ) وأهلي النصيرات (نقطة واحدة ).