وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطوباسي يستقبل وكيل وزارة الحكم المحلي ويطلعه على الاوضاع العامة

نشر بتاريخ: 22/02/2011 ( آخر تحديث: 22/02/2011 الساعة: 16:37 )
استقبل د . مروان طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية في مكتبه اليوم الثلاثاء، مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي وذلك بحضور طارق بلعاوي مدير عام الحكم المحلي وعدد من كادر المحافظة.

وأطلع المحافظ طوباسي الوكيل غنيم على الأوضاع العامة في المحافظة مستعرضا جملة من المشاريع المنفذة وقيد الإنشاء في إنحاء متفرقة من المحافظة كمبنى المحافظة الجديد والذي سينتهي العمل به خلال الأسبوعين القادمين والقصر الثقافي والمستشفى ومبنى المقاطعة.

واكد المحافظ على دور وزارة الحكم المحلي في تنفيذ المشاريع الحيوية ومشاريع البنى التحتية في المحافظة والتي لها اثارا ايجابية في عملية التنمية والتطوير في قطاعات شتى.

وطالب المحافظ طوباسي وكيل وزارة الحكم المحلي بضرورة العمل على تاهيل وتعبيد العديد من الطرق والشوارع الحيوية في المحافظة والتي من شانها ان تخدم مناطق عديدة سيما الشارع الذي يربط مبنى المحافظة الجديد والذي يمتد بطول 700 متر وعرض 6 متر الى جانب الشارع الموصل الى مصنع المحولات الكهربائية والشارع الموصل الى المستشفى الحكومي.

واشار الى ضرورة تسوية الوضع القانوني للعديد من المباني العامة في المحافظة وضرورة العمل على ترخيصها.

واشار المحافظ طوباسي الى ضرورة الحفاظ على الاراضي الزراعية التي تقضم يوما بعد يوم في انحاء مختلفة من المحافظة وذلك عبر البناء غير المنظم والعشوائي داعيا وزارة الحكم المحجلي الى ضرورة ضبط هذه العملية وايقافها.

من جهته اشار الوكيل مازن غنيم الى انه سيعمل على تبني العديد من المشاريع الحيوية ومشاريع البنى التحتية في المحافظة سيما ما يتعلق منها بتاهيل وتعبيد شوارع عدة من شانها ان تربط المناطق ببعضها البعض وغيرها من المشاريع الخدماتية والمتعلقة بالبنى التحتية.

واستعرض غنيم بعضا من المشاريع والبرامج التي تعكف وزارة الحكم المحلي على تنفيذها خلال العام الجاري مشيرا الى انه سيكون لمحافظة طوباس والاغوار الشمالية نصيبا من هذه المشاريع وذلك دعما لها ولصمودها في مواجهة سياسات الاحتلال الاسرائيلي التي تستهدفها يوميا بوسائل شتى.

بدوره استعرض طارق بلعاوي مدير عام الحكم المحلي في طوباس طبيعة عمل المديرية مشيرا الى ان المحافظة شهدت خلال العامين الماضيين عملية غير مسبوقة في الالتزام بقوانين البناء والتنظيم.