وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعثة المريخ السوداني عالقة في ليبيا

نشر بتاريخ: 22/02/2011 ( آخر تحديث: 22/02/2011 الساعة: 22:28 )
بيت لحم - معا - تحبس إدارة وجماهير نادي المريخ السوداني أنفاسها في انتظار وترقب أن تمنح السلطات الليبية الضوء الأخضر للطائرة السودانية الخاصة التي ستعود ببعثة فريق المريخ الموجودة حالياً في العاصمة الليبية طرابلس، والتي تشهد أحداثاً مأساوية حالياً.

وذكرت الصحيفة الرسمية للمريخ يوم الثلاثاء، أن بعثة المريخ الموجودة بليبيا في إطار معسكر إعدادي لم تتمكن من مغادرة العاصمة الليبية طرابلس.

وأكد مساعد رئيس نادي المريخ عبدالقادر همت، أنهم على اتصال دائم بالبعثة، وأن أفرادها كافة بخير، وأشار إلى أنهم كانوا يحاولون جاهدين إعادة البعثة منذ الإثنين الماضي لكنهم فشلوا، مضيفاً: "الآن هناك طائرة جاهزة للإقلاع للعودة بالبعثة"، وزاد: "لكننا ما زلنا في انتظار إذن الهبوط من السلطات الليبية".

وكانت البعثة قد اتجهت لمطار طرابلس نهار أمس إلا أن سلطات المطار أعادت البعثة إلى الفندق بعد تبليغها بأن الخطوط الجوية الأفريقية التي كان من المفترض أن تقلها إلى الخرطوم علقت رحلاتها بسبب الوضع المضطرب في ليبيا، الذي أدى لإغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران.

ودخلت إدارة نادي المريخ في حالة طوارئ قصوى من أجل عودة البعثة واتفق رئيس النادي جمال الوالي مع شركة الخطوط الجوية السودانية على إرسال طائرة خاصة إلى طرابلس حتى تعود ببعثة المريخ للخرطوم.

كما ينتظر أن تنجح محاولات السفارة السودانية بإقناع السلطات الليبية بفتح المجال الجوي والسماح للطائرة السودانية بالهبوط حتى تتمكن من إرجاع البعثة.

وتناقلت الصحافة الرياضية الصادرة يوم الثلاثاء أنباء عن معاناة البعثة من انعدام الطعام طيلة يوم أمس بسبب إغلاق المخابز والمحال التجارية بالعاصمة طرابلس.

وحسب صحيفة "الصدى" الموالية للمريخ فإن القلق سيطر على أفراد البعثة بعد أن سمعوا أصوات دوي الرصاص ومشاهدتهم للعشرات من السيارات المحترقة في الطريق أثناء عودتهم من المطار.