وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدرسة الثانوية الإسلامية تستضيف 3 مدارس من القدس وبيت ساحور

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 09:52 )
نابلس- معا- استضافت المدرسة الثانوية الإسلامية مدرسة البطريرك للروم الكاثوليك من بيت ساحور، ومدرسة الأرمن والإيمان من القدس في زيارة ترفيهية وتعريفية لمحافظة نابلس.

وكان لجمعية التضامن الخيرية الراعية للمدارس الإسلامية ممثلة في رئيس هيئتها الإدارية الدكتور علاء مقبول لفتة طيبة في مشاركة المدارس هذا النشاط حيث شاركهم جولتهم في مدينة نابلس.

كانت البداية في المدرسة الثانوية الإسلامية وكان في استقبالهم مدير المدرسة الأستاذ طلب ذوقان وثلة من الأساتذة

بدأت الزيارة بتعريف المدارس الزائرة على مرافق المدرسة الثانوية الإسلامية التي تضمنت المختبرات العلمية وقاعات الحاسوب حيث قدم المهندس ماهر كعبي عرضا لموقع جمعية التضامن الخيرية الالكتروني وموقع الطلاب التعليمي وتم استعراض نتائج الثانوية العامة ونتائج الفصل الدراسي الأول والأنشطة المنهجية و اللامنهجية التي تشارك وتقوم بها المدرسة الثانوية الإسلامية على مستوى المحافظة والوطن ونتائجها المتفوقة والمتقدمة، كما تم زيارة المكتبة والملاعب الرياضية المتنوعة .

وعبرت المدارس الزائرة عن سرورها لما تتمتع به المدرسة الإسلامية من مرافق وحسن في الأداء والتقدم التكنولوجي . و في نهاية الزيارة للمدرسة تم الالتقاء في قاعة المكتبة حيث تبادلت المدارس الهدايا ومنحت المدرسة الثانوية الإسلامية درع شكر وتقدير للمدارس المشاركة في الزيارة.

وانطلق الموكب في برنامج يتمتع بالشمولية وحسن التخطيط وفقرات مشوقة بدأت بالتوجه إلى جبل جرزيم والالتقاء مع مسؤول الطائفة السامرية للتعريف عن هذه الطائفة، وتم الاستقبال في قاعة الطائفة حيث قام إيهاب السامري بعرض مفصل عن الطائفة من حيث التأسيس وأهم التعاليم الدينية ووجهة الخلاف مع اليهود في تفسير التوراة وأهم الأعياد والطقوس الدينية لهم.

وتوجهت المدارس للتعرف على تاريخ مدينة نابلس القديمة مشياً على الأقدام ، وتناولت الزيارة الحمامات التركية ومصانع الصابون وأهم القصور القديمة مثل قصر عبد الهادي وآل طوقان ، والتعرف على أحياء البلدة القديمة ومسمياتها مثل الياسمينة والقريون وبوابة البيك وباب الساحة والخان التجاري وحي السمرا.

وبعد ذلك توجهت المدارس إلى جامعة النجاح الوطنية ( الأكاديمية ) للتعرف على كليات الجامعة المتنوعة والحديثة بدءاً بكلية الرياضة والفنون والهندسة والطب والصيدلية وقسم المحنطات نالت من إعجاب المدارس الضيوف لما تتمتع به جامعة النجاح الوطنية من إمكانيات جعلت منها الأولى على مستوى الوطن والخامسة على جامعات الوطن العربي وانطلق الموكب إلى زيارة ترفيهية إلى منطقة جبل عيبال وحدائق سما نابلس.

وفي الختام شكر الضيوف جمعية التضامن الخيرية و المدرسة الثانوية الإسلامية على حسن التخطيط والتنظيم والتنفيذ وتنوع الفقرات الشيقة لبرنامج الزيارة وكم هي نابلس عريقة في تاريخها وحضارتها لما تتمتع به من أصالة وتميز وإبداع وازدهار .

كما وتوجهت جميع المدارس بالشكر والتقدير لمؤسسة التعاون على ما قدمته من دعم ومساندة لدعم التميز في التعليم من خلال مجموعة الأنشطة التي رعتها.