وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز غزة يفتتح دورة في الإجراءات القانونية للانتخابات النقابية

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 11:35 )
غزة- معا- افتتح مركز غزة للتنمية البشرية دورة في الإجراءات القانونية للانتخابات النقابية ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير قدرات الكوادر البشرية والممول من مؤسسة الندوة العالمية للشباب الإسلامي – الرياض، شارك فيها عدد من أعضاء مجالس الهيئات النقابية.

واشتملت الدورة على مبادئ تنظيم الانتخابات النقابية وآلية الإعداد والتجهيز لها وأنواع النظم الانتخابية، وايجابيات وسلبيات النظم الانتخابية.

كما تستعرض الدورة عدد من التجارب الانتخابية التي جرت في الدول الكبرى والتي جرت في النقابات المهنية في فلسطين وغيرها من البلدان والدول.

ومن جهته أكد رئيس مجلس إدارة مركز غزة للتنمية البشرية د. م أسامة العيسوي على الأهمية الكبيرة لهذه الدورة والتي تتناول الحديث عن آليات تنظيم الانتخابات النقابية لاختيار رئيس وأعضاء مجالس الإدارة في الهيئات والمؤسسات النقابية.

وأشار د. العيسوي إلى أن هذه الدورة تُكسب المشاركين فيها معلومات هامة عن الانتخابات النقابية والإجراءات المتبعة في تنظيم الانتخابات فيما يخص الترشح والانتخاب ونظام الاقتراع وغيرها من آليات للانتخابات.

كما وأعرب د. العيسوي عن شكره وتقديره الكبير لمؤسسة الندوة العالمية للشباب الإسلامي- الرياض على دعمها دورات المشروع، مشيرا إلى أن هذا المشروع المميز استفاد منه المئات من العاملين في الهيئات والمؤسسات النقابية.