وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمايل يتفق مع مخاتير بيت لحم على خطوات لتفعيل عملهم

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 16:23 )
بيت لحم -معا- اتفق محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، خلال لقائه مخاتير مدن وقرى وعشائر بيت لحم على تعزيز عملهم ودورهم في المجتمع من خلال اجراءات وخطوات عملية .

جاء ذلك خلال لقاء استضاف فيه المحافظ حمايل، بحضور مدير دائرة العشائر بالمحافظة سالم ذويب، ونسيم دقماق المستشار القانوني بالمحافظة اكثر من ثلاثين مختارا يمثلون عائلات وحارات واحياء مدن وقرى ومخيمات بيت لحم، حيث رحب المحافظ بالمخاتير، مثمنا مبادرة دائرة العشائر لعقد هذا اللقاء.

واكد حمايل ان مخاتير بيت لحم المعينين من قبل السلطة لتمثيل احياءهم وعشائرهم وقراهم ومخيماتهم ومدنهم يمثلون مختلف ابناء شعبنا الفلسطيني ببيت لحم، مشيرا الى ان هذا اللقاء سيصبح لقاء دوريا للتواصل مع مخاتير ووجهاء العشائر في بيت لحم الذين سيتم دعوتهم خلال الايام القادمة من اجل وضعهم في صورة الاوضاع الفلسطينية .

وقدم المحافظ حمايل للمخاتير شرحا مفصلا عن الواقع السياسي الفلسطيني واخر المستجدات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، موضحا ان القضية الفلسطينية تمر في هذه الايام باخطر مراحلها وبالتالي فان مسؤولية الحفاظ على القضية الوطنية مسؤولية وطنية تقع على عاتق جميع ابناء الشعب الفلسطيني .

واشار المحافظ حمايل الى اهمية التواصل والتفاعل مع جميع قطاعات شعبنا الفلسطيني، موضحا ان المخاتير ووجهاء العشائر يمثلون احد ابرز واهم اليات هذا التواصل خصوصا في هذه الظروف الصعبة حيث شدد على ضرورة عقد اجتماعات ولقاءات متواصلة .

واشار المحافظ الى اهمية معرفة المخاتير لدورهم وعملهم وفق القوانين مع تاكيده على ان القانون ينص هذا الدور حيث اتفق المحافظ على قيام المستشار القانوني للمحافظة بتوضيح هذا الدور للمخاتير في المجتمع الفلسطيني حتى يكون الجميع على دراية فاعلة به.

من جهتهم اكد مخاتير بيت لحم على ثقتهم بالرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية ودعمهم ودعم ابناء شعبنا الفلسطيني للخطوات التي اتخذها الرئيس بالتوجه الى مجلس الامن، مشددين على انهم يدعمون ويقفون الى جانب الرئيس الذي اثبت بقراره هذا استقلالية القرار الوطني الفلسطيني ورفضه كل محاولات التدخل بالقرار الوطني حتى ولو كان الحديث عن الولايات المتحدة الامريكية ليؤكد بقراره التوجه الى مجلس الامن ورفض التدخل الامريكي زيف محاولات التشويه التي تحاول بعض الجهات المغرضة المزايدة على القيادة فيها في حين تاتمر هي من عواصم اقليمية .

وثمن مخاتير بيت لحم الذين تحدثوا عن قضايا عديدة تاجههم في الحياة اليومية مبادرة محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ومدير دائرة العشائر سالم الذويب للاتقاء بهم والتواصل معهم في كافة مجالات الحياة مشيرين الى اهمية التفعال والتواصل مع الجهات المسؤولة .

كما طالب المخاتير بالعمل على اعطاءهم دورهم الحقيقي في المجتمع سيما وان دورهم اتسم بمحاولات البعض لتغيبهم رغم انهم عملوا ويعملوا من اجل المصلحة العامة حيث اكد المحافظ على انه سيعمل معهم لما فيه خير ومصلحة الوطن والمواطن.