وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسرح "عناد" يبدأ بتنفيذ مشروع "الشباب والمسرح"

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 14:20 )
رام الله- معا- يقوم مسرح "عناد" بتنفيذ مشروع تعزيز مهارات وقدرات الشباب من خلال الدراما والمسرح (الشباب والمسرح) والذي يهدف إلى تمكين الشباب من سن 18-25 سنة على تأسيس وقيادة مجموعات من الأطفال في أنديتهم وتدريبهم على موضوع الدراما والمسرح.

وينفذ هذا المشروع بدعم من مشروع رواد لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني – مركز تطوير التعليم (EDC) والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وينفذ المشروع في منطقتي الخليل والبيرة ويستهدف مراكز مصادر التنمية الشبابية التابع لمؤسسة شباب البيرة ونادي بيت الطفل الفلسطيني، نادي جبل النار، والأندية التابعة لهم.

وسيعمل المشروع بشكل رئيسي على تمكين الشباب من اكتساب المهارات القيادية والتدريب في مجال الدراما والمسرح ليكونوا قادرين على إدارة الأنشطة في مراكزهم والعمل على انشاء وحدات دراما ومسرح فيها.

يقسم البرنامج إلى أربعة مراحل تدريبية تستمر لمدة ثمانية أشهر سيقوم خلالها المشاركون على تلقي أهم التدريبات والمواضيع المتعلقة بموضوع الدراما وتعليم مسرح الطفل، وتطوير مهارات الدراما والمسرح وتشكيل مجموعات من الأطفال ليعملوا على تصميم مشروع التخرج الخاص بهم.

جدير ذكره أن الشباب القادة في هذا البرنامج التدريبي سيحصلون على شهادة تؤهلهم للتدريب وقيادة مجموعات في مجال الدراما والمسرح.