وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى إعلاميات الجنوب يعقد لقاء أسبوعياً لطالبات وخريجات الإعلام

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 16:24 )
غزة-معا- شرع ملتقى إعلاميات الجنوب بمدينة رفح صباح اليوم لقاءه الأسبوعي لتعريف الصحفيات وطالبات الإعلام بجامعات القطاع بفنون الكتابة الصحفية.

وافتتحت اللقاء عضو مجلس إدارة الملتقى إيمان جمعة بالحديث عن أهميه وجود مكان خاص بالإعلاميات، وتميز الملتقى بأنه جسم لإعلاميات الجنوب ممن لم يجدن فرص كافية ومتميزة للتدريب, مشيرةً إلى أن الملتقى يسعى لتنمية قدرات الإعلاميات وخاصة الطالبات منهن من خلال تدريبهن وصقل مواهبهن, مشيرةً إلى إدراك الملتقى بأهمية دعم الكفاءات الإعلامية الشابة. والذي يهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف والمهارات الإعلامية.

وتحدث خلال اللقاء الصحفي محمد الجمل حول فن الخبر الصحفي والعناصر الرئيسية في الخبر وعن أهميه التدريب العملي لطالبات الإعلام حتى لا يتفاجئن بالعمل الصحفي وكذلك لسهوله تسويق اسمائهن في سوق العمل الصحفي بعد التخرج.

ويسعى ملتقى إعلاميات الجنوب لاستمرار عقد اللقاء الأسبوعي, الهادف لإعطاء خبرة الصحفيين المتمرسين لطالبات الإعلام والخريجات الجدد في كافة فنون الكتابة الصحفية, ويضم كل لقاء ما يقارب من 15إلى 20 طالبة وخريجة.

ويعد ملتقى إعلاميات الجنوب تجمع مستقل لإعلاميين وإعلاميات يعملون في قضايا التدريب الخاصة بالإعلام والمرأة, والذي تأسس عام 2005 في مدينة رفح.