وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أكثر من 50 موظفة تم فصلهن من برنامج غزة للصحة النفسية يعتصمن احتجاجا

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 17:30 )
غزة– معا– اعتصم ما يزيد عن خمسين موظفة تم فصلهن من برنامج غزة للصحة النفسية داخل مبناها الرئيسي اليوم الأربعاء بغزة احتجاجا على قرار فصلهن من العمل.

وأوضحت هناء والي إحدى الموظفات المعتصمات لوكالة "معا" أن قرار وقفهن عن العمل بتاريخ 31/12/2010 جاء بعد قضاء أكثر من خمسة عشر عاما من العمل في البرنامج، تحت حجج ومبررات من أبرزها كثرة عدد العاملات في المشاريع، مشيرة إلى تدني رواتبهن مقارنة مع العاملين في الدوائر الأخرى داخل البرنامج.

وقالت والي: "لقد سعى برنامج غزة للصحة النفسية لفكرة عدم الاستغناء عن العاملات فهو على استعداد لإنشاء جمعيات مستقلة لاستيعاب العاملات بالبرنامج، مع الاستعداد على توفير التمويل اللازم والكافي للقيام بالمشاريع على الأقل لمدة عام كامل"، مشيرة إلا أن العاملات اعترضن على إنهاء خدماتهن من البرنامج دون توافر أي ضمانات.

وأضافت والي"لقد قام البرنامج بمساعدة إدارات المشاريع، استغلال حاجة العاملات، والظروف الاقتصادية السيئة، ووقعن على مذكرة تفاهم نصت في بنودها على أن قرار الفصل جاء بناء على قرار مجلس إدارة برنامج غزة للصحة النفسية".

وأشارت والي الى وعود البرنامج بتوفير رواتب للعاملات وتوفير الدعم اللازم، إلا أن البرنامج انهى كافة الخدمات الفعلية للعاملات ولم يلتزم بأي من الوعود التي قطعها البرنامج، وتنصل من كافة التزاماته.

وطالبت العاملات المعتصمات إدارة البرنامج بالالتزام بالوعود وتوفير رواتب للعاملات وتوقيع عقود عمل منصفة للجميع، وعدم التلاعب بالعاملات سواء من إدارة البرنامج أو من بعض مجالس الإدارة للجمعيات الجديدة.

وذكرت والي أن العاملات لم يتقاضين أي رواتب منذ بداية العام الحالي.