وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تنظم دورة لعرفاء الطلائع والعرفاء الأوائل

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 15:41 )
الخليل-معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل اليوم دورة لعرفاء الطلائع لفرق الكشافة والكشاف المتقدم في ست مناطق جغرافية تابعة للمديرية، علماً أن هذه الدورة تؤهل العرفاء ليكونوا قادة صغار مساعدين للقائد في قيادة وإدارة الفرقة من خلال موقعهم كعرفاء للطلائع.

كما تهدف الدورة إلى صقل وتنمية قدرات العرفاء القيادية وأن يتعرف العرفاء على طرق ووسائل جديدة وحديثة في قيادة وإدارة الطليعة والفرقة وبث روح التعارف والاندماج الأخوي بين عرفاء طلائع الفرق الكشفية إضافة إلى تعميق روح العمل ضمن المجموعة الواحدة.

من جانبه ذكر مشرف الكشافة في المديرية حاتم الوريدات أن هذه الدورة تأتي تنفيذاً لخطة المديرية للنشاط الكشفي للعام الدراسي الحالي وأن برنامج الدورة يشمل موضوعات نظرية وتطبيقية وألعاب وصيحات كشفية ومواضيع أخرى، مثل الوعد، القانون،نظام الجماعات، دور عريف الطليعة، الزي الكشفي، التحية، العلامة ومراسم رفع وإنزال العلم ،سجلات الطليعة، مهارات استخدام الحبال، المشاريع الريادية الكشفية، حفل الوعد، الانتقال وقيادة الطليعة.

ويقوم بالتدريب في هذه الدورة قادة مؤهلون في جميع مناطق المديرية ويشرف على هذه الدورة مشرف الكشافة في المديرية، وتستمر الدورة لمدة (5) أيام.