وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حقوقي يدعو السلطات الليبية إلى الكف عن ارتكاب المجازر

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 16:20 )
غزة -معا- دعت الهيئة الفلسطينية لحقوق الإنسان واللاجئين –المرصاد، السلطات الليبية الكف عن ارتكاب المجازر بأبناء الشعب الليبيبي.

وطالبت الهيئة في بيان وصل "معا" نسخة منه السفارة الفلسطينية في ليبيا وجميع جهات الاختصاص إلى تامين الفلسطينيين والمحافظة على أرواحهم وممتلكاتهم، وتامين خروجهم إلى مناطق أمنة حتى يستتب الأمن وعودة الأوضاع إلى أحسن ما كانت عليه.

كما طالبت الهيئة السلطات المصرية المختصة إلى تامين دخول الفلسطينيين إلى أراضيهم حفاظا على أرواحهم من النيران التي وصفتها أنها تحرق الأخضر واليابس واحتضان واستضافة الفلسطينيين في ارض الكنانة حتى إشعار أخر

كما ووممتلكات الفلسطينيين في ليبيا.

وأكدت الهيئة الدعم الكامل للحقوق المشروعة للمحتجين والمتظاهرين حتى نيل حقوقهم وأبدت التعاطف الكبير معهم كما دعت العالم إلى العمل بأقصى قوة ممكنة لحفظ أرواح وممتلكات المدنيين فى ليبيا وذلك التزاما بما نصت عليه جميع القوانين والمواثيق الدولية والعربية المتعلقة بحقوق الإنسان.

وأعربت الهيئة عن قلقها تجاه الأحداث في ليبيا، وقالت أنها تتابع بخطورة كبيرة الحالة المتردية والصعبة التى يعيشها الشعب الليبي وذلك فى ظل هوجة التصريحات الرسمية والشبه رسمية التى تخرج من الجهات المختصة فى ليبيا من اتهامات لبعض الجاليات على تصعيد الأحداث وقيادة الجماهير ضد النظام الحاكم .