وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يتعامل مع حادث سير وينفذ مجموعة أنشطة

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 18:10 )
بيت لحم- معا- أخلت طواقم الإنقاذ في دفاع مدني دورا ثلاث إصابات وصفت بالطفيفة اثر حادث اصطدام بين مركبتين من نوع مار سيدس (410) فوكس شتل في منطقه البئر الشرقي على الشارع العام وسط مدينه دورا، حيث عملت الطواقم على إخلاء المصابين وتسليمهم لسيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر لتقديم الإسعافات أللازمه ونقلهم للمستشفى وفصل الكهرباء عن السيارات وإزالة الزجاج والزيت من أمام حركة السير وتامين المكان.

وتعود أسباب الحادث إلى عدم الالتزام بقوانين وإشارات المرور والانعطاف الخاطئ.

وقد أهاب المقدم محفوظ حنايشه مدير الدفاع المدني بمحافظه الخليل من الإخوة السائقين تجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ وتفقد المركبات والمكابح بشكل دوري والالتزام بالانظمه والقوانين المرورية للحفاظ على سلامتهم وسلامه المواطنين.

وفي سياق أخر نفذت طواقم التدريب في الدفاع المدني سبع دورات تدريبيه للمدارس في المحافظة ضمن خطه تدريب عشرة ألاف طالب اتفق عليها مع وزارة التربية والتعليم.

واستفاد من هذه التدريبات (312) طالبا وطالبه من مدارس الخليل ودورا والظاهرية وترقوميا والتي شملت علوم الدفاع المدني في الإنقاذ والإسعاف ومخاطر الدخان وإطلاق النار والقصف والذخائر العمياء والزلازل واليه التصرف والسلوك السليم خلال الحوادث والكوارث لتقليل الخسائر والإصابات.

كما وألقى الرقيب أول شاهر مشارقه محاضرات نظريه وتمرينات عمليه لمتطوعي جامعه القدس المفتوحة في دورا حول الإسعاف والاختناق وعضات الأفاعي وأولويات الإصابات وإسعافها، وأنواع الجروح والحروق والكسور وتمثيل إصابات وهميه وكيفيه أصول التعامل مع كل حاله.

ومن جهة أخرى نفذت طواقم السلامة العامة (54) جولة تفقديه على منشآت صناعية وتجارية في المحافظة للوقوف على اشتراطات الوقاية والسلامة العامة فيها، حيث شملت الجولة على منتزهات وبنوك ومصانع ومستودعات ومركبات نقل وتوزيع اسطوانات الغاز ومحلات عامه وقد تم إعلامهم بالشروط الواجب توفرها في منشآتهم مع تحديد مدة زمنيه لتطبيق الشروط.

ومنحت خمس مصاعد كهربائية التراخيص بأنها صالحه للاستخدام لمطابقتها شروط الوقاية والسلامة العامة