وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي مجاني بجمعية سيدات الخليل الخيرية

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 22:28 )
الخليل– معا - ضمن برنامج العمل المجتمعي في مشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني، الذي يعمل على تنظيم العمل المجتمعي، بما يضمن أفضل مشاركة مجتمعية في تطوير الخدمات الصحية والوضع الصحي بشكل عام، نظمت جمعية سيدات الخليل الخيرية، بالشراكة مع كل من مركز د. حافظ عبد النبي للتعليم المستمر بالمستشفى الأهلي، ومستشفى سانت جون للعيون بالخليل، والإغاثة الطبية الفلسطينية يوما طبيا مفتوحا لأهالي محافظة الخليل وذلك في مقر الجمعية بالخليل.

وكان قد أعلن عن هذا النشاط المجاني لكافة مرضى السكري بالمحافظة خلال الأيام الأخيرة، وقد افتتحت اليوم الطبي رئيسة الهيئة الإدارية لجمعية سيدات الخليل الخيرية الدكتورة أسماء خليل دوفش، حيث تم استقبال أكثر من 170 مريضا ومراجعا من أبناء المحافظة، ممن توافدوا على مقر الجمعية منذ ساعات الصباح الباكر.

واشتملت فعاليات اليوم المفتوح على استقبال الجمهور واجراء فحوصات السكر والضغط وفحص الأسنان، ونسبة السكر التراكمية بالدم لفئات معينة من المرضى، إضافة إلى فحص النظر للجميع.

هذا وسيتم إجراء المزيد من هذه الأيام المفتوحة في الشهور القريبة القادمة لتضم فئات عمرية إضافية، وكذلك فحوصات متقدمة للشبكيات لدى مرضى السكري المشخصين.