وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع تنسيقي بين خدمات البريج و خدمات رقح

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 23:02 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - في إطار الزيارات التبادلية بين أندية قطاع غزة قام أعضاء إدارة خدمات رفح بزيارة لمركز خدمات البريج و كان على رأس وفد خدمات رفح فتحي أبو العلا رئيس النادي و نجيب أبو نحلة عضو الإدارة .

و كان في استقبال الوفد الرفحي رئيس و أعضاء مركز خدمات البريج ، حيث رحب أمين سر نادي خدمات البريج عبد المعطي أبو غرقود بوفد خدمات رفح و أوضح العلاقة التاريخية التي تجمع بين الإدارتين و العلاقات المميزة التي تربط بينهم .

في حين أكد رئيس خدمات البريج محمد أبو شوقه على عمق العلاقة مع نادي عريق مثل خدمات رفح و أن التواصل بين الأندية يصب في الصالح العام و نوه أن مثل هذه الزيارات لها فوائد كثيرة و أهمها توضيح بعض التي تربط بين الأندية و خاصة في ظل إعادة النشاط الرياضي .

أما فتحي أبو العلا فأكد على عمق العلاقة بين الناديين و خاصة أن أنهما من الأندية العريقة بقطاع غزة ، و قال : أن النشاط الرياضي و خاصة كرة القدم يسير بطريقة جيده و لكن هناك بعض الشوائب و العيوب التي بدأت تعترض دوري كرة القدم .

في حين أكد نجيب أبو نحلة عضو إدارة خدمات رفح بأن خدمات رفح سوف تتواصل لزيارة جميع أندية القطاع بجميع المحافظات للتنسيق و التشاور بالأمور التي تهم الصالح العام و خاصة النشاط الرياضي .

و في نهاية الجلسة اتفق الطرفان على الأمور التالية:

* أن على جميع الأندية الالتزام بالأخلاق و الشرف الرياضي بين الأندية و أن المصالحة العليا الأخلاقية يجب أن تتحكم في عملية انتقال اللاعبين من نادي إلى نادي أخر وفق المصالحة لكل نادي بشرط المحافظة على الامانة و النزاهة في التعامل .

* أكد الناديين أن دوري كرة القدم في غزة الآن هو دوري للهواة و لا يجوز غض النظر عما يجري بين الأندية بإبرام عقود مع اللاعبين بعيدا عن المفهوم الأصلي للدوري بأنه دوري هواه و طالبوا الاتحاد بضرورة الالتفات إلى هذه الناجية و ضبطهما وفق معايير دوري الهواة .

* اتفق الطرفان على الضائقة المالية التي يتعرض لها أندية القطاع و أن الاتحاد مطالب بتوفير الدعم المادي الذي وعد به لتستطيع الأندية من مواصلة الدور الثاني و أن الأندية يجب أن تكون متساوية في الدعم المالي في الضفة و غزة و لا يجوز دعم أندية الضفة بدون دعم أندية غزة و خاصة أن فلسطين تجمعنا معا .

* اتفق الجميع على ضرورة عقد اجتماع للجمعية العمومية لمناقشة الوضع الرياضي بصورة عامة وكرة القدم بصورة خاصة و سوف يتعاون الجميع للإسراع في عقد اجتماع بأسرع وقت .

* أما بالنسبة لاتحاد مراكز الخدمات اتفق الجميع بضرورة تفعيل الاتحاد و إعادة الهيكلية مرة أخري ليستطيع الاتحاد النهوض بمسؤولياته المختلفة و خاصة انه الجسم الوحيد التي يمثل أندية الخدمات أمام وكالة الغوث الدولية .

و في نهاية الجلسة تم الاتفاق على القيام بخطوات عملية لتطبيق ما جاء في الاجتماع كل في منطقته للوصول إلى ما فيه خير و دعم للأندية .