وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الأوقاف يبعث بتوصيات اليوم الدراسي الذي عقد في مدينة غزة بمناسبة ذكرى حرق المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 27/08/2006 ( آخر تحديث: 27/08/2006 الساعة: 14:26 )
غزة- معا- بعث وزير الأوقاف والشؤون الدينية د. يوسف رزقة رسالة تتناول توصيات اليوم الدراسي الذي عقد في مدينة غزة بمناسبة ذكرى حرق المسجد الأقصى المبارك إلى منظمة المؤتمر الإسلامي ووزراء الأوقاف في الدول العربية والإسلامية ورابطة العالم الإسلامي والمرشد العام للإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف والدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الشريف ورئيس جامعة الأزهر الشريف ومدير عام بيت مال القدس وشخصيات إسلامية عالمية.

وأكد رزقة في رسالته على إن الشعب الفلسطيني المرابط ضحى ومازال يضحي في سبيل الأقصى والمحافظة على حرمته، وإنه يرى من واجبه أن ينبه الأمة العربية والإسلامية إلى واجباتها إزاء الأقصى وبيت المقدس وأكناف بيت المقدس، فالأقصى عقيدة وتاريخ وحضارة.

وأوضح رزقه أن قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية والأقصى الشريف قلب فلسطين وتحريره واجب فلسطيني وعربي وإسلامي على حدّ سواء.

وأشار وزير الأوقاف والشؤون الدينية ان الوزارة أحيت الذكرى السابعة والثلاثين لحرق المسجد الأقصى المبارك من خلال إقامتها بالتعاون مع كلية الآداب بالجامعة الإسلامية يوماً دراسياً بعنوان " القدس بين الأمل والألم ".