وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تعقد اجتماعا في المكتب المركزي لإقليم طوباس

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 10:46 )
طوباس-معا- بحضور عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية محمد السودي، عقدت الجبهة اجتماعا موسعا في المكتب المركزي لإقليم طوباس ضم مسؤول إقليم نابلس نظام الشولي وأعضاء قيادة إقليم طوباس، هيثم أبو عره، رائد بني عودة وميلاد صوافطة، أسامه التاج، سميح دراغمه رامي دراغمه احمد دبك سها دراغمه وأعضاء من قيادة إقليم جنين، وقيادات المناطق المختلفة بالمحافظة وعدد من كوادر الجبهة.

تم التطرق الى التطورات السياسية بالاضافه إلى الأوضاع التنظيمية، حيث تحدث عضو المكتب السياسي محمدالسودي عن المتغيرات المتلاحقه في المنطقه العربيه خاصة ما يتعلق بحالة الغليان الشعبي العارم في عدد من الدول العربية.

وأكد السودي على أن هذه الثورات التي انطلقت شرارتها الاولى من تونس لن تتوقف عند حدود المطالب الاصلاحيه التي تجاهلها النظام الرسمي خلال عقود طويلة من الزمن، واضاف إن ما يميز هذه الثورات أنها سبقت برامج ودور الأحزاب في تلك الدول مما يؤكد فشلها في عملية التغير والتحول الديمقراطي وحذر من الدخلاء اللذين يحاولون ركوب موجة هذه الثورات وحرفها عن مسارها الديمقراطي الحر باتجاه الفوضى والحروب الداخلية والنزعات المذبهيه وهو الأمر الذي تسعى إليه القوه المهيمنة في العالم بسط سيطرتها على مقدرات وثروات المنطقة.

وجدد ثقته بالجماهير العربية التي تسعى إلى الحرية والعدالة الاجتماعية وتداول السلطة بشكل سلمي، وقال "أن انتصار أراده الجماهير سيكون العامل القوي الداعم لإسناد واحتضان القضية الفلسطينية من اجل حرية شعبنا واستعادة حقوقه" .

وفيما يتعلق بتطورات الوضع الفلسطيني تطرق السودي إلى استخدام الولايات المتحدة حق النقض الفيتو وأدان سلوك الاداره الامريكيه المنفرد والمخالف مما انه يعطي الضوء الأخضر لحكومة اليمين المتطرفة بمواصلة الاستيطان والعدوان على شعبنا باعتبارها دوله مارقة فوق القانون واضاف أن جبهة التحرير الفلسطينية تدعو إلى نقل الملف الفلسطيني الى مؤسسات الامم المتحدة.

كما أكد على صلابة الموقف الفلسطيني وحرص القيادة الفلسطينية على مصالح وثوابت شعبنا إمام الضغوطات الامريكيه الهائلة التي مارسها الرئيس الأمريكي وأدارته لسحب مشروع القرار الذي يدين الاستيطان والعدوان.

من جهة أخرى طالب السودي بضرورة تصعيد المقاومة الشعبية وتشكيل آداه ضاغطة جماهيريه في كافة محافظات الوطن من اجل إنهاء الانقسام الداخلي واستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الاحتلال بكافة إشكاله ،وتخلل الاجتماع عدد من المشاركات والمداخلات من الكوادر القيادية حيث جرى مناقشة الأوضاع التنطيميه في المحافظة والترتيبات المتعلقة بالانتخابات المحلية والبلدية المقبلة وأهمية العمل على الاستعداد العام لخوض هذه الانتخابات في المحافظة.

وقد عقد السودي اجتماعا منفصلا مع مكتب المرآة التابع للجبهة في ألمحافظه حضره سها درا غمة مسؤولة مكتب المرآة والرفيقات أعضاء المكتب مريم درا غمه، سماح درا غمه ،ومريم أبو مطاوع ووفاء صوافطه وعدد من الكادرات النسائية، استمع خلالها إلى برنامج مكتب المرأة للمرحله المقبلة، بالاضافه إلى السبل والأشكال التي من شانها تطوير الأداء بما يلبي طموحات المرأة الفلسطينية في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والنضاليه حيث تتطرق السودي الى الاوضاع السياسيه الفلسطينية، ورفعت العديد من التوصيات المتعلقه بعمل مكتب المراة.