وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قسم الأنشطة في مديرية رفح ينفذ عدة فعاليات تربوية

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 10:47 )
غزة-معا- نظمت مدرسة المسمية الثانوية للبنات في مديرية رفح احتفالاً لتكريم أوائل الطالبات في كافة المراحل بحضور أ.خديجة أبو حرب مسئولة النشاط الرياضي في المديرية ووفد من جمعية الشابات المسلمات و جمعية تامر والعديد من الضيوف وأولياء الأمور.

وأشارت مديرة المدرسة أ.انشراح العطار في كلمتها أمام الحفل أن تكريم الطالبات المتفوقات يأتي لتحفيزهن وتشجيعهن لمواصلة مسيرة التفوق والنجاح وليشكل دافعا وحافزا لكل من لم يحالفه الحظ في التفوق لبذل المزيد من الجهد للوصول للمراتب العليا ، وشكرت العطار أولياء أمور المتفوقات لدروهم في وصول أبنائهن لهذه المراتب.

واشتمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية من بينها عروض كشفية واستعراضات فنية لطالبات الصف الرابع الأساسي وعرض مسرحي للدمى وأناشيد وطنية ومسابقات.

وفي نهاية الاحتفال وزعت أ.انشرح العطار مديرة المدرسة مع ضيوفها الجوائز والهدايا والشهادات على الطالبات المتفوقات من كافة المراحل مقدمة من الكتلة الإسلامية بالمدرسة.

من جهة أخرى نظم قسم الأنشطة مسابقة تحريرية وشفوية في الحديث الشريف في مقر مديرية رفح بحضور أ.جهاد الأغا مشرف مبحث التربية الإسلامية وأ.إيمان أبو علوان مسئولة النشاط الثقافي ولجنة التحكيم المكونة من معلمي التربية الإسلامية ودائرة أوقاف رفح.

في سياق آخر نظمت مدرسة البريج الثانوية للبنات بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى احتفالا تكريمياً لطالباتها المتفوقات في امتحانات الفصل الدراسي الأول، بحضور مدير التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى أ.علي أبو حسب الله ونائبيه الفني والإداري، وأ.نجوى المقادمة مديرة المدرسة، وعدد من رؤساء الأقسام، ومدير أوقاف الوسطى الشيخ. إبراهيم درويش ورئيس بلدية البريج أ. أنيس أبو شمالة، وحشد من أولياء الأمور .

وفي كلمته تحدث أ. أبو حسب الله بأن جميع من لبى الدعوة اليوم جاء ليكرم ثُلة من فلذات أكبادنا اللاتي بذلن الغالي والنفيس ليكن الأوائل، فقرأن وطالعن كثيراً، فحصلن على الدرجات العليا، فكان لهن من تحقيق أهدافهن، مضيفاً بأن هذا اليوم هو يوم قطاف ثمرة النجاح والتفوق، ولذلك أكرم الله الطالبات بهذا التكريم وبهذه المكانة، ودعا أ. أبو حسب الله الطالبات إلى مزيد من الدراسة والاجتهاد حتى تحقيق أهدافهن في النجاح والتوفيق.

وبدرها رحبت أ. المقادمة بالحضور الكريم، مضيفةً بأن احتفال المدرسة بالطالبات المميزات في الفصل الدراسي الأول، هو رسالة تكريم لهن على دورهن في تحقيق أهدافهن الرامية إلى النجاح والتفوق ، فالتخطيط والمتابعة من الوزارة والمديرية والمدرسة كان له الأثر البالغ في هذا التفوق والنجاح، وشكرت جميع المعلمات في المدرستين على جهودهن الطيبة، مثمنه دور جميع المؤسسات الداعمة لنجاح الاحتفال.