وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرحمة الكويتية تقدم 100 ألف دولار لـ333 طالبا جامعيا

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 10:56 )
غزة- معا- قدمت جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بغزة منح مالية لـ333 طالبا جامعيا في 7 جامعات فلسطينية في قطاع غزة بمعدل 300 دولار للمنحة المالية الواحدة لكل طالب، بتمويل من الرحمة العالمية الكويتية.

وتسلم الطلاب المنح خلال احتفال نظمته جمعية الرحمة في قاعة مبنى طيبة في الجامعة الإسلامية بمدينة غزة بحضور عمداء ومدراء شؤون الطلبة في الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر وجامعة الأقصى وجامعة فلسطين وجامعة القدس المفتوحة والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وكلية العلوم والتكنولوجيا في خانيونس وممثلين عن جمعية الرحمة الكويتية ومئات الطلبة المستفيدين.

وفي كلمة له أكد المهندس كمال مصلح المدير العام لجمعية الرحمة للإغاثة والتنمية أن جمعيته قدمت منح مالية لـ333 طالب جامعي في الجامعات الفلسطينية السبع في القطاع بواقع 300 دولار للمنحة الواحدة مقدمة من الرحمة العالمية في دولة الكويت، بقيمة إجمالية تبلغ 100 ألف دولار.

وقال إن هذا المرحلة الثالثة من مشروع دعم الطلبة الجامعيين في القطاع والذي نفذ على مدار العام الماضي والذي استفاد منه نحو ألف طالب.
وأعلن مصلح عن تجديد المشروع لألف طالب آخر خلال العام الدراسي الحالين، مؤكداً أن التجديد جاء حرصاً من دولة الكويت على دعم القطاع التعليمي الفلسطيني والذي تضرر كثيراً جراء الحصار والعدوان الإسرائيلي.

وقال إن مؤسسته لا تميز في توزيع المنح بالنسبة للطلبة أو الجامعات وهي تترك الأمر للجامعات لترشيح الطلبة بحيث يتم إيداع المبلغ الممنوح للطالب في حسابه الجامعي.

وشدد مصلح على أن مشاريع المنح الجامعية تعتبر جزء من سلسلة مشاريع تنفذها جمعية الرحمة لصالح القطاع التعليمي في القطاع وخصوصا قطاع التعليم العالي، موضحاً أن الجمعية دعمت إقامة المختبرات العلمية في الجامعات وتزويد الجامعات والمدارس بالمستلزمات والأجهزة الحديثة وحفر الآبار وغيرها.