وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان العمل الإجتماعي تنفذ عدة فعاليات في مدرسة ذكور باقة الشرقية

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 10:57 )
طولكرم- معا- نظمت جمعية لجان العمل الاجتماعي " فريق الدعم والإرشاد النفسي " فعاليات وأنشطة مختلفة في مدرسة ذكور باقة الشرقية الأساسية شمال طولكرم، برعاية وحضور مدير التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ محمد القبج.

وشملت الأنشطة تدريب ومحاضرة حول الحق في التعليم من زواية القانون الدولي الإنساني، حيث حاضر المدرب في القانون الدولي الإنساني شريف شحرور بالطلبة، مبيناً أهمية ممارسة الحق في التعليم أثناء الاحتلال، موضحاً ان القوانين الدولية واتفاقية جنيف أكدت حق التعليم والرعاية الإنسانية أثناء الاحتلال للأطفال الطلبة، وإن إسرائيل انتهكت اتفاقية جنيف أثناء الاحتلال ولم تلتزم بأية مواثيق دولية تتعلق بحق التعليم، وذلك من خلال الشرح وعرض الصور ونشرات تتناسب مع التفكير العمري للطلبة.

من جهة أخرى، رحب القبج بهذا النشاط، شاكراً لجان العمل الاجتماعي التي تساهم في العديد من الأنشطة والبرامج بمدارس المحافظة، حيث قام متطوعو لجان العمل الاجتماعي " فريق الدعم والإرشاد النفسي " التابع للجمعية بسلسلة من الأنشطة التفريغية في ساحة المدرسة، شملت التليماتش والعاب تفريغية للمساهمة وتعزز القدرات الاجتماعية والنفسية لطلبة المدارسة.

بدوره، شكر مدير المدرسة الاستاذ صالح طلوزي الجمعية التي ساهمت برسم البسمة على وجوه طلبة المدرسة، مشيراً بأهمية التواصل مع كافة المؤسسات ذات العلاقة مع مدارس المحافظة.

وقد أشارت الهيئة التدريسية وبعض من الأهالي الذين حضروا هذا النشاط بأهمية المتابعة وخصوصاً مع مديرية التربية والتعليم بتفعيل المدارس بالأنشطة اللامنهجية، والتي تتكامل مع الخطة الاكادمية لمقررات التعليم لدى وزارة التربية والتعليم.