وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب القذافي توقع 15 قتيلا و40 جريحا بقصف مدفعي غربي طرابلس

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 14:57 )
طرابلس - معا - تسبب القصف المدفعي الذي نفذته كتائب القذافي على المتظاهرين في مدينة الزاوية غربي طرابلس بمقتل اكثر من15 مواطنا واصابة العشرات.

فقد ذكر شاهد عيان من مدينة الزاوية غربي العاصمة الليبية طرابلس قبل ظهر اليوم الخميس، ان العشرات قتلوا والمئات اصيبوا بقصف مدفعي قامت به كتائب القذافي ضد المحتجين في المدينة.

واضاف شاهد عيان في حديث لقناة الجزيرة ان من بين القوات المهاجمة العديد من المرتزقة، وان عشرات الاولوف خرجوا الى الشوارع والقوا القبض على اربعة من المرتزقة الذين قاموا بمهاجمة المواطنين في المدينة.

كما ودعت اللجنة الشعبية العامة للامن العام في ليبيا اليوم الخميس المحتجين إلى تسليم أسلحتهم وعرضت مكافآت على من يبلغون عن زعماء الاحتجاجات في بيان أذاعه التلفزيون الليبي على الهواء.

وجاء في البيان "الذي يسلم سلاحه نادما يعفى من الملاحقة القانونية كما تدعو اللجنة المواطنين بالتعاون معها بالابلاغ بالذين غرروا بالشباب او زودوهم باموال او اجهزة او مواد مسكرة او حبوب الهلوسة وسيتم منح مكافأة مالية مجزية لكل من يبلغ او يساهم في القبض عليهم."

وفقد القذافي السيطرة على جزء من البلاد وهي منطقة تمتد على الاقل من الحدود المصرية الى بنغازي أي بامتداد أكثر من 500 كيلومتر.