وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الأمة للتعليم المفتوح تفتتح فرعها الجديد بشمال القطاع

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 14:07 )
غزة-معا- نظمت جامعة الأمة للتعليم المفتوح احتفالاً بمناسبة افتتاح فرعها الجديد في محافظة شمال قطاع غزة الواقع في بلدة بيت لاهيا بالمقر القديم لجامعة القدس المفتوحة.

وحضر حفل الافتتاح وزير الداخلية المقال أ.فتحي حماد وممثل وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة د.خليل حماد، ورئيس الجامعة د.ماهر صبرة ، ورئيس مجلس إدارة الجامعة د. يوسف ابراهيم، إضافة إلى عدد من المسؤولين في الجامعات والمعاهد الفلسطينية، ورؤساء البلديات، والأكاديميين وقيادات المجتمع المحلي.

من جانبه قال رئيس الجامعة د.ماهر صبرة أن جامعة الأمة تعتبر أمل الأمة جمعاء، مبيناً أنها وخلال وقت قصير حققت إضافة نوعية للتعليم المفتوح في فلسطين، حيث تقدم خدمة مميزة وترفع شعار التعليم للجميع وفي كل وقت.

وأكد أن جامعته تحرص في عملها على تحقيق معاني الجودة والتميز في تخصصاتها، وتفتح برامجها التعليمية لكل الطلبة الذين لا تتوفر لهم الظروف الملائمة للالتحاق بالجامعات.

وعلى صعيد التطوير أكد صبرة أن جامعته على وشك الانتهاء من تجهيز مبانٍ دائمة للجامعة في مدينة الزهراء جنوب القطاع، وذلك بعد أن افتتحت مبنى الجامعة في الجنوب والشمال، موضحاً أن الجامعة التي ينتسب لها حوالي 2000 من الطلبة طورت عدداً من البرامج الجديدة التي تم اعتمادها من قبل التعليم العالي.

وبين صبرة أن الجامعة تطمح إلى أن يكون لها فروع في خارج فلسطين، لتتمكن من تقديم خدمة جامعية مميزة لأبناء فلسطين كافة في الوطن والشتات.

بدوره, اعتبر ممثل وزير التربية والتعليم العالي بالمقالة الدكتور خليل حماد، إن افتتاح جامعة الأمة فرع الشمال في ظل الظروف الصعبة والحصار المطبق وانحسار ذات اليد، وحالة الضيق المؤلمة، إنجازاً في تقدم وتطور المسيرة التعليمية، مؤكداً على أن وزارة التعليم حريصة على التطوير سواء في مجال تنمية القوى البشرية أو المباني المدرسية وكل ما له صلة بالعمل داخلها.