وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخدمات الطبية تخرج دورة في الاسعاف الاولي

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 16:40 )
سلفيت-معا-قامت الخدمات الطبية العسكرية في محافظة سلفيت اليوم بتخريج دورة اسعاف اولي لعدد من ضباط وافراد الاجهزة الامنية في المحافظة ، بحضور محافظ سلفيت عصام ابو بكر ، والعميد د. خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية ، وقائد المنطقة العميد ركن محمد ابو الحاج ،ومدير الخدمات الطبية في سلفيت رمزي عمير ،ومدراء الاجهزة الامنية في المحافظة .

وفي كلمته الترحيبية أكد المحافظ ابو بكر على اهمية التثقيف الصحي وضرورة الاستمرار في مثل هذه الدورات لاعداد الكادر البشري ، مشيرا الى ان الامن الفلسطيني اصبح مفخرة نتباهى به امام شعبنا ودول الجوار .

وقال المحافظ : ان الاحتلال ما زال يمارس يوميا جرائمه بحق ابناء الشعب الفلسطيني ، وهناك انحياز امريكي سافر لحكومة الاحتلال الاسرائيلي بأستخدام " الفيتو " الامريكي ضد مشروع القرار العربي المقدم لمجلس الامن لادانة الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية ، ضاربة بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية ، وفي ظل هذه الظروف الصعبة والمعقدة التي تمر بها المنطقة من متغيرات وانحياز امريكي ودولي لاسرائيل ، وفي ظل صلف وعنجهية حكومة الاحتلال فأنه يتوجب على الشعب الفلسطيني ان يقف متوحدا بكافة فصائله وقواه الوطنية واجهزته الامنية لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي ، لمواجهة الاستيطان والمشاريع الاحتلالية ، مؤكدا التوجه الصادق والرغبة الحقيقية لدى القيادة الفلسطينية بمختلف الفصائل والقوى الوطنية نحو الوحدة وانهاء الانقسام واعادة اللحمة لشطري الوطن .

بدوره عبر د.خليل النقيب عن سعادته للمشاركة في تخريج دورة اسعاف اولي لعدد من ضباط وافراد المؤسسة الامنية في محافظة سلفيت ، مؤكدا ان الخدمات الطبية تمثل جزءا من منظومة العمل المتكامل لبناء الكادر البشري الذي يمثل الركيزة الاساسية لبناء مؤسسات الدولة ، وتسعى الخدمات الطبية ومن خلال ادارة تطوير الكادر الى اعداد الدورات التدريبة للكادر الوظيفي لتحسين الاداء الفلسطيني على طريق بناء مؤسسات دولتنا ، وتقديم الخدمات الافضل دائما لابناء شعبنا في كافة المجالات .
وشكر الخريجين الخدمات الطبية على عقد مثل هذه الدورات لانها حيوية وضرورية في مجال الحياة اليومية للتعامل مع اي حالة طارئة .
وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين ، وتم تقديم درعين من قيادة المنطقة للخدمات الطبية تقديرا لجهودهم وعطائهم المتواصل .