وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو ديس يعود الى القمة

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 23:31 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- قاد مراد العيساوي فريق ابو ديس الى الفوز على فريق سلوان بهدف دون رد جاء في الوقت القاتل من عمر اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الخضر، وذلك في إطار مباريات دوري الدرجة الممتازة لمنطقة وسط الضفة الغربية.

وبهذا رفع ابو ديس رصيده الى 32 نقطة وعاد الى الصدارة فيما تجمد رصيد سلوان عند 26 نقطة في المركز الرابع.

ويقابل سلوان في الأسبوع السابع عشر فريق خربثا المصباح فيما يواجه أبو ديس فريق أنصار القدس.

الشوط الأول:
اتسمت بداية الشوط الأول بالحذر الشديد وفرضت الرقابة على تحركات اللاعبين ومفاتيح اللعب لدى الفريقان.

واثر غياب رباعي سلوان احمد شرف، ايهاب نمر، ومحمد العباسي ووسام حجازي على مستوى الفريق، واعتمد ابو ديس على الكرات الطويلة بين لاعبيه من خلال رأفت ربيع، وعبد الله ابو سرحان وأيمن جفال بالمقابل اعتمد سلوان على تحركات اياد صيام وعبد الله عثمان وموسى سردانه.

وشهدت الدقيقة 13 اولى فرص اللقاء عندما مرر عبد الله عثمان كرة عرضية الى رمزي جابر المتمركز داخل منطقة المرمى لم يستغلها بالشكل المطلوب لتجد مدافع ابو ديس الأقرب منها الذي شتتها الى خارج الملعب، فيما سنحت فرصتين لعبد الله ابو سرحان في الدقيقة 16 و17 عندما أرسل قذيفتين بجوار القائم.

وعاد الحذر وسيطر على أجواء اللقاء مع انحصار اللعب وسط الميدان وغابت الفرص الحقيقية باستثناء عرضية رأفت ربيع الى داخل الصندوق استقبلها عبد الله ابو سرحان وسددها صاروخية في أحضان الحارس.

ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
اخذت المباراة تتسم بالندية والإثارة مع انفتاح هجومي بأكثر فاعلية وبدأ الفريقان الدخول لأجواء اللقاء، مع أفضلية نسبية لسلوان، الذي اخذ بالانتشار من الميمنة والميسرة وكانت اخطر فرصه الكرة التي سددها محمد ناصر خارج الملعب.

وأجرى مدرب سلوان خضر عبيد تغيرا في صفوف فريقه حيث اخرج ابراهيم ابو التين واشرك خضر الحليسي بالمقابل أجرى مدرب ابو ديس سعيد ابو الطاهر تبديلا حيث اخرج معتصم الخطيب وأشرك مكانه موسى ربيع.

وأهدر أيمن جفال فرصة محققة لفريقه ابو ديس عندما تقدم بكرة وسددها خارج الميدان.

شهدت الدقيقة 36 اخطر فرص اللقاء عندما توغل رأفت ربيع من الجبهة اليسرة وحول كرة عرضية على مشارف الصندوق استقبلها عبد الله ابو سرحان الغير المراقب وحاول إسقاط الكرة من فوق الحارس مجدي محمود لكن الأخير تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة الى ركنية لم تستغل.

اشترك في صفوف سلوان اللاعب احمد ابو صوي بدلا من رمزي جابر في محاولة لتنشيط منطقة المناورة في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء.

وفي الوقت بدل الضائع مرر عامر رمان كرة طويلة الى مراد العيساوي سجل من خلالها هدف الفوز لفريقه ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز ابو ديس بهدف دون رد.

الحكام: موسى كنعان، وساعده احمد جبريل، حسن قطامش وانس الحروب رابعا.