وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة تنفذ 47 مشروعا إنشائيا في مختلف المحافظات

نشر بتاريخ: 25/02/2011 ( آخر تحديث: 25/02/2011 الساعة: 09:10 )
رام الله- معا- أصدرت وحدة الهندسة والإنشاءات في وزارة الصحة تقريرها الربعي ،والذي تضمن العمل في 47 مشروعا إنشائيا لمراكز وزارة الصحة في مختلف المحافظات.

ففي محافظة نابلس شارف مشروع ترميم أقسام مستشفى رفيديا المرحلة الثانية على الانتهاء و الذي ينفذ بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية و بإشراف مؤسسة أنيرا، حيث من المتوقع استلامه في نهاية الشهر الجاري، كما تم الانتهاء من بناء محطة الأكسجين في المستشفى بتكلفة 315 ألف شيكل محولا من الوزارة، بالإضافة إلى الانتهاء من مشروع بناء سكن الأطباء بتكلفة 288 ألف شيكل من ميزانية وزارة الصحة،فيما يجري العمل على بناء سكن للتمريض بقيمة 191 ألف شيكل وبتمويل من وزارة الصحة أيضا،فيما سيتم قريبا البدء بتنفيذ مشروع إنشاء طابق و مسرح و قاعة اجتماعات في كلية ابن سينا في بلدة حواره بقيمة 410 آلاف شيكل.

وفي محافظة رام الله و البيرة شارف مشروع انشاء طابقين 805 مليون شيكل فوق مختبرات الصحة العامة وبتمويل من السلطة الوطنية ووزارة الصحة،فيما تم الانتهاء من مشروع بناء قسم الكلية الصناعية و مركز الأمراض المزمنة و محطة الأكسجين وترميم مختبر جناح رام الله بمجمع فلسطين الطبي بقيمة إجمالية بلغت ما يزيد عن مليونين ونصف من الشواكل و بتمويل من وزارة الصحة،فيما سيتم البدء في صيانة وتأهيل قسم العناية المكثفة بقيمة 433 ألف شيكل.

أما في محافظة الخليل فقد تم البدء في مشروع بناء مديرية دورا بمنحة من البرازيل بلغت قيمتها 3 ملايين شيكل، فيما تم الانتهاء من بناء مركز صحي الخليل بدعم من البنك الإسلامي بقيمة 3 ملايين شيكل ايضا، كذلك تم الانتهاء من ترميم بعض أقسام مستشفى الخليل الحكومي بقيمة نصف مليون شيكل بدعم من UNDP وكذلك تم البدء بترميم وإعادة تأهيل قسم جراحة النساء بقيمة 453 ألف شيكل من ميزانية وزارة الصحة،فيما مازال العمل جار على بناء طابق جديد في مستشفى أبو الحسن قاسم في يطا بمنحه مقدمه من البرازيل بلغت قيمتها مليون و نصف شيكل، كما تم الانتهاء من مشروع بناء محطة الأكسجين و إصلاح نظام غاز الهواء الطبي و بانتظار بناء الجدار الاستنادي وترميم قسم جراحة الأطفال في مستشفى الخليل.

اما في محافظات بيت لحم فقد تم الانتهاء من ترميم و اعادة تأهيل مستشفى بيت جالا الحكومي بقيمة فاقت 5 مليون شيكل و بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية،قيما تم الانتهاء من بناء وتشطيب مديرية الصحة بقيمة 4.5 مليون شيكل و بدعم من البنك الإسلامي للتنمية،و يجري العمل على ترسية عطاء ترميم و اعادة تأهيل مستشفى الامراض العقلية بمبلغ 2.5 مليون شيكل بدعم من الاتحاد الاوروبي.

وفي محافظة جنين شارف مشروع بناء طابقين اضافيين في المستشفى على الانتهاء ومازال العمل جاريا لبناء مديرية صحة جنين وعيادة مستوى ثالث بقيمة 6 مليون شيكل من كوريا،بالاضافة الى عدد من المشاريع الاخرى.

وفي محافظة قلقيلية فقد تم ترميم و تأهيل عيادة قلقيلية الغربية بقيمة 3.5 مليون شيكل كما تم الانتهاء من مشروع تجهيز مكان التصوير الطبقي وبوشر العمل فيه.

اما في محافظة طولكرم فقد تم طرح عطاء تجهيز مكان التصوير الطبقي و الانتهاء من بناء طابق اضافي لمستشفى الشهيد ثابت ثابت بقيمة 7 مليون شيكل من خلال UNDP وفي محافظة طوباس يجري العمل على تنفيذ بناء مستشفى حكومي بقيمة 15 مليون شيكل مقدم من الحكومة التركية،كما تم الانتهاء من تصميم و توسعة عيادة طوباس.

وفي محافظة أريحا لا و الأغوار فقد بدأ العمل بناء مديرية صحة المحافظة بقيمة 2.5 مليون شيكل من خلال المنحة البرازيلية، فيما يتم تنفيذ مشروع ترميم وإعادة تأهيل و صيانة المستشفى الحكومي بقيمة 9 مليون شيكل من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية.