وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد صور لمواقع نووية-اسرائيل:سوريا لم تفلح باعادة بناء برنامجها النووي

نشر بتاريخ: 25/02/2011 ( آخر تحديث: 25/02/2011 الساعة: 20:22 )
القدس - معا - قال رئيس الهيئة "الامنية" والسياسية في وزارة الجيش الاسرائيلي الميجر جنرال احتياط عاموس جلعاد ان سوريا لم تفلح في اعادة بناء برنامجها النووي في اعقاب الغارة الجوية التي استهدفت المنشأة النووية في دير الزور قبل أكثر من 3 سنوات واشار مع ذلك ان دمشق قد تحاول ترميم هذه القدرات مستقبلا.

وفي مقابلة مع اذاعة الجيش صباح اليوم الجمعة، تطرق جلعاد الى اطلاق صاروخ غراد تجاه بئر السبع اول امس، وان حركة حماس تسعى الى الحفاظ على التهدئة مع اسرائيل في اعقاب عملية "الرصاص المصبوب" حيث باتت الحركة تدرك انها قد تفقد جميع ما حققته.

ووفقا لمعهد البحوث النووية الامريكية "ISIS" فان البرنامج النووي السوري مستمرا في العمل ولم يكن مقتصرا على فقط على الموقع الذي تم تفجيره من قبل اسرائيل عام 2007، حيث تم التقاط العديد من الصور من الاقمار الصناعية التي تظهر وجود 4 مواقع نووية على الاراضي السورية، وهذا ما يتطابق تماما مع نشر على احدى الصحف الالمانية قبل اسابيع.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية الخميس فان الصور التي تم التقاطها من الأقمار الصناعية تظهر ان سوريا لازالت مستمرة في مشروعها النووي على خلاف المعلومات التي كانت معروفة، خاصة في اعقاب تدمير الموقع النووي عام 2007 بالقرب من مدينة "دير الزور" على يد اسرائيل.