وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القدس المفتوحة" والمجلس الثقافي البريطاني ينظمان يوماً مفتوحاً

نشر بتاريخ: 25/02/2011 ( آخر تحديث: 25/02/2011 الساعة: 13:21 )
الخليل- معا- عقدت منطقة الخليل التعليمية التابعة لجامعة القدس المفتوحة، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني لقاء تعريفياً مفتوحاً حول الدراسة في المملكة المتحدة وذلك بحضور عماد قشوع مدير علاقات الجمهور، وميرنا قسيس مدير المنح الدراسية وملك أبو ميزر منسقة المجلس الثقافي البريطاني في الخليل، والدكتور نعمان عمرو مدير منطقة الخليل التعليمية وأ. عبد القادر الدراويش المساعد الإداري وأ. قصي حامد منسق العلاقات الدولية وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة في الجامعة.

وافتتح اللقاء الدكتور نعمان عمرو بكلمة ترحيبية، ناقلاً تحيات رئيس الجامعة أ. د.يونس عمرو مشيداً بالجهود التي يبذلها المجلس الثقافي البريطاني في التبادل الثقافي والأكاديمي ودوره كبوابة للفلسطينيين للإطلاع على زوايا الأدب والفنون والثقافة والعلم والتكنولوجيا في بريطانيا، مؤكداً على أهمية الحراك الثقافي في تنمية الموارد البشرية الفلسطينية.

وأعرب عن أمله في زيادة فرص خريجي الجامعة وكوادرها للحصول على منح دراسية لإكمال دراستهم العليا في المملكة المتحدة، كما حث المجلس الثقافي البريطاني على المزيد من الفعاليات التي تسهل على الطلبة الحصول على معلومات كافية حول المنح والجامعات في بريطانيا.

وتحدث عماد قشوع بكلمة تعريفية بالمجلس الثقافي البريطاني ودوره في إتاحة الفرص التعليمية وإطلاع الراغبين على الأفكار البريطانية الجديدة، وأهدافه في السعي لبناء علاقات متبادلة نافعة بين الأفراد الفلسطينيين والبريطانيين.

وبين أنه ومن خلال السنوات الطويلة للمجلس الثقافي البريطاني في فلسطين وُفرت فرص التعاون والتبادل العديدة في مجالات التعليم والتدريب واللغة الإنجليزية والفنون والعلوم والمجتمع المدني والحكم وخدمات المكتبات والمعلومات.

كما تحدث ملك أبو ميزر عن الدراسة في المملكة المتحدة، فتطرقت إلى ميزات الدراسة في الجامعات البريطانية وطبيعة الحياة المعيشية وكيفية الإلتحاق بالجامعات وغيرها من المعلومات التفصيلية التي تفيد الطالب والخريج في البحث عن فرصة لإستكمال الدراسة في بريطانيا، كما أشارت إلى امتحان مستوى اللغة الإنجليزية العالمي (IELTS) ودوره في المساعدة في الحصول على المنح والقبول في الجامعات البريطانية.

وحول المنح المتوفرة في المجلس الثقافي البريطاني تحدثت ميرنا قسيس عن ذلك ذاكرة شروط الإلتحاق بالمنح ومواعيد تقديم طلبات المنح، مؤكدة على أهمية التقدم لإمتحان اللغة الإنجليزية العالمي كشرط في الحصول على المنح والذي يقوم المجلس بتنظيمه وعقده في كافة المناطق.

وبعد ذلك تبع اللقاء حوار مفتوح تضمن العديد من المداخلات والإستفسارات حول الدراسة والمنح البريطانية، وتوزيع المطبوعات والمنشورات كافة التي ترشد الطالب في الحصول على المعلومات الكافية حول ذلك.