وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ رام الله تكرّم وفد ارثوذكسي عمان

نشر بتاريخ: 25/02/2011 ( آخر تحديث: 26/02/2011 الساعة: 01:07 )
رام الله- معا- كرّمت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم وفد ارثوذكسي عمان وأكدت على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الأردن بفلسطين قيادة وشعبا.

جاء ذلك خلال مشاركتها بحفل استقبال الفريق الأول للنادي ووفد من هيئته الإدارية من قبل نادي أرثودكسي رام الله بحضور خضر دياب رئيس اتحاد كرة السلة الفلسطيني، خالد اليازجي ممثل اللواء جبريل الرجوب، د.حنا عيسى كيل الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عضو المجلس التشريعي مهيب عواد و الأب الياس عواد الرئيس الروحي لدير تجلي الرب الأرثوذكس برام الله، ومحافظ طوباس مروان الطوباسي وممثلين عن البلديات والفعاليات الرسمية والأهلية الفلسطينية.

ونقلت غنّام لهم تحيات الرئيس أبو مازن، مشيرة إلى أن سيادته يبدي اهتماما بالرياضة والرياضيين"باعتباره الراعي الأول للرياضة والمشروع الوطني الفلسطيني بكل حيثياته وتفاصيله".

وتمنّت غنّام أن تكون الزيارة القادمة للقدس العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية، والشعب الفلسطيني ينعم بالحرية والإستقلال.

من جانبه قدم رئيس نادي الأرثودكسي رام الله د.هاني الحصري عرضا لأبرز محطات النادي، مشيدا بعلاقة التوأمة التي تجمع الناديين الأردني والفلسطيني.

وفي كلمته اعتبر عضو الهيئة الإدارية لنادي ارثوذكسي عمان رجائي نفاع" أن العلاقة المتينة مع الفلسطينين والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس عباس يجب أن تستمر وتتماسك أكثر خصوصا في ظل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني الشقيق".

وأضاف نفاع:"منذ أن وصلنا الأراضي الفلسطينية ونحن نلحظ هذا الود المتمثل بحفاوة الإستقبال وحسن الضيافة، معتبرا ذلك دليلا على التوأمة والمحبة ما بين الشعبين الفلسطيني والأردني".

وأشار نفاع إلى أن الوفد الأردني اتطلع على تجاوزات الإحتلال الإسرائيلي من خلال المستوطنات والمعاناة التي لامسها على أرض الواقع، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني بالرغم من كل هذه الإنتهاكات إلا أنه صابر على أرضه ويعمل بجد لبناء دولته.